تفاصيل اتصال السيسي مع رئيس الحكومة اللبنانية

القاهرة: «خليجيون»

تواصلت مصر ولبنان، مساء اليوم السبت، عقب حادث اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وأبلغت رئيس الحكومة اللبنانية «الدعم الكامل للبنان ورفضها المساس باستقراره وسيادته».

وأجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، مساء اليوم السبت، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، وفق صفحة الرئاسة المصرية.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكد حزب الله اللبناني، في بيان، اغتيال أمينه العام حسن نصرالله إثر غارة عدوانية للاحتلال الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وتناول الاتصال العدوان الإسرائيلي على لبنان، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي.

دعم مصر الكامل

وأكد الرئيس المصري، «دعم بلاده الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه».

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على «ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة».

ونعى حزل الله، في بيان، أمينه العام حسن نصرالله قائلا «التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عاما».

ونوه الرئيس السيسي في هذا الصدد إلى أن «عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك».

كما وجه الرئيس المصري «بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق»، مؤكدا «استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة».

ومن جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبناني «الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضاً نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف»، ومشيداً في ذلك السياق بالدور «الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة».

أقرأ المزيد

محادثات مصرية-إيرانية بعد اغتيال نصر الله

خليجيون| 4 سيناريوهات بعد اغتيال حسن نصر الله

اول رد فعل روسي على اغتيال حسن نصر الله

أهم الأخبار