صدق أو لا تصدق.. قنبلة من الحرب العالمية الثانية تنفجر في مطار ياباني

صدق أو لا تصدق.. قنبلة من الحرب العالمية الثانية تنفجر في مطار ياباني

في حادثة غير متوقعة، أعلنت السلطات اليابانية اليوم الأربعاء إغلاق مطار "ميازاكي" في جنوب غربي البلاد، بعد انفجار قنبلة على أحد ممرات الطائرات.

وأوضح مسؤولون في وزارة النقل اليابانية أن قنبلة أميركية غير منفجرة تعود إلى الحرب العالمية الثانية كانت ومدفونة في أرض المطار انفجرت اليوم وأدت إلى حدوث حفرة كبيرة في ممر الطائرات وإلغاء أكثر من 80 رحلة، دون تسجيل أي إصابات، خاصة وأنه لم تكن هناك طائرات قريبة عندما انفجرت القنبلة في مطار ميازاكي في جنوب غربي اليابان.

وقال المسؤولون إن تحقيقًا أجرته قوات الدفاع المدني والشرطة أكد أن الانفجار كان بسبب قنبلة أميركية تزن 500 رطل ولم يكن هناك أي خطر آخر، ولم يتم تحديد سبب انفجارها المفاجئ.

وأظهر مقطع فيديو سجلته مدرسة طيران قريبة، الانفجار وهو يقذف قطع الإسفلت في الهواء مثل النافورة، كما أظهرت مقاطع فيديو بثها التلفزيون الياباني حفرة في ممر الطائرات يبلغ قطرها حوالي 7 ياردات وعمقها 3 أقدام.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي إن أكثر من 80 رحلة ألغيت في المطار، الذي يأمل في استئناف عملياته صباح الخميس، وأضاف: "لا يوجد تهديد بانفجار ثان، وتقوم الشرطة ورجال الإطفاء حاليا بفحص مكان الحادث".

أهم الأخبار