الثقافة المصرية تحتفل بانتصارات أكتوبر في حفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا

الثقافة المصرية تحتفل بانتصارات أكتوبر في حفل مواهب ذوي القدرات الخاصة بالأوبرا

أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تنظيم حفل فني في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وذلك ضمن احتفالاتها بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة. الحفل سيقام يوم الجمعة 4 أكتوبر على المسرح المكشوف في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وسيكون بمشاركة الدارسين من مركز تنمية المواهب، وتحت إشراف الدكتور سامح صابر. يحيي الحفل فصل ذوي القدرات الخاصة، بقيادة وتدريب ميرفت همام.

ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من أبرز الأغاني الوطنية والتراثية التي تعبر عن المشاعر الوطنية، من بينها: "بسم الله"، "لفي البلاد يا صبية"، "رايحة فين يا عروسة"، "حبيت بلدي"، "حلفونا"، "سنة ورا سنة"، "حلاوة شمسنا"، "حلوة بلادي"، "اكتبوا تواريخ"، "أم البطل"، "أبويا وصاني"، "دولا مين"، "أم الشهيد"، "آه يا عبد الودود"، "مصر هي أمي"، "يحكى أن"، "كل الطيور بتهاجر"، "سلام يا دفعة"، و"سمينا وعدينا".

يشارك في أداء هذه الأغاني مجموعة من المواهب المتميزة، من بينهم: محمد أيمن، مريم طارق، عبد الرحمن محمود، محمد مصطفى، حنين سامح، منة محمد، أميرة محمد، فاطمة محمود، ياسمين طارق، كريم جابر، عبد الرحمن جابر، فريدة إسلام، وزياد خالد، بالإضافة إلى آخرين.

يُذكر أن مركز تنمية المواهب قد أُنشئ بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون. يضم المركز العديد من الأقسام المتنوعة، ويقوم بتنظيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة لتشجيعهم وتقدير جهودهم خلال فترة دراستهم.

أهم الأخبار