ماذا نعرف عن كمائن حزب الله ضد جيش الاحتلال؟.. صحف تكشف تفاصيل جديدة

ماذا نعرف عن كمائن حزب الله ضد جيش الاحتلال؟.. صحف تكشف تفاصيل جديدة

كشفت تقارير صحفية لبنانية عن تفاصيل جديدة تتعلق بالكمائن التي نصبها حزب الله ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة العديسة جنوب لبنان. وفقًا للتقارير، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء مناورات استطلاعية في عدة نقاط حدودية، منها منطقة "خلة المحافر" حيث توغلت ثلاث دبابات ميركافا داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن 100 متر. ومع ذلك، لم يتلق الجيش الإسرائيلي أي رد فعل مباشر من حزب الله، الذي اكتفى بمراقبة تحركات القوات الإسرائيلية وتخطيط مسارات توغل متوقعة.

وفي الساعات الأولى من فجر أمس، حاولت قوات النخبة الإسرائيلية "إيغوز" التسلل نحو "خلة المحافر"، إلا أن عناصر حزب الله كانوا يرصدون تحركاتهم. وبمجرد وصول القوات الإسرائيلية إلى أحد المنازل القريبة من الحدود، قامت قوات المقاومة بفتح النار عليهم وإطلاق القذائف الصاروخية، ما أدى إلى اشتباكات مباشرة وقريبة للغاية. التقارير تشير إلى أن جنود الاحتلال تعرضوا لإصابات كبيرة وسط صراخهم ونداءات طلب النجدة.

وفي سياق متصل، استهدفت مجموعات أخرى من حزب الله مواقع الجيش الإسرائيلي القريبة وخطوط الإمداد المحتملة بقذائف المدفعية والصواريخ، ما دفع الجيش الإسرائيلي لاستدعاء المروحيات لتوفير غطاء جوي ولإجلاء القتلى والجرحى.

كما أفادت التقارير بأن الجيش الإسرائيلي حاول التسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، إلا أن كمائن حزب الله كانت في انتظارهم، ما أدى إلى خسائر كبيرة في صفوف القوات الإسرائيلية. خلال هذه الاشتباكات، استهدف مقاومو حزب الله ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة، ما أدى إلى تدميرها واشتعالها.

وفي عمليات أخرى، باغتت قوات المقاومة قوة إسرائيلية حاولت الالتفاف على بلدة يارون وفجرت عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل وإصابة جميع أفراد القوة. وفي كفركلا، تعرضت قوة مشاة إسرائيلية لعبوة ناسفة قبل أن يتم استهدافها بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، مما أسفر عن خسائر في صفوف الجنود الإسرائيليين.

واختتمت التقارير بالحديث عن كمين آخر للمقاومة بين المالكية وعيترون، حيث وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لفترة، أسفرت عن خسائر في صفوف جيش الاحتلال.

أهم الأخبار