وزير خارجية لبنان يكشف عن آخر قرار لحسن نصر الله قبل اغتياله

وزير خارجية لبنان يكشف عن آخر قرار لحسن نصر الله قبل اغتياله
حسن نصرالله يلقي أحد خطاباته. (أرشيفية)

فجر وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن أن الأمين العام السابق لحزب الله، حسن نصر الله، الذي اغتالته دولة الاحتلال الإسرائيلي في شهر سبتمبر الماضي، قد وافق على وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا قبل أيام قليلة من مقتله.

وأوضح بو حبيب، بحسب ما نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية، أن "لبنان وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل، ولكن بالتشاور مع حزب الله عبر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري". وأشار إلى أنهم أبلغوا الأميركيين والفرنسيين بالموافقة، وأن ردهم كان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وافق أيضًا على المقترح.

وأضاف أن المبعوث الأميركي، آموس هوكشتاين، كان من المقرر أن يزور لبنان للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار. وختم بالقول: "أخبرونا أن نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار، لذا حصلنا على موافقة حزب الله. نحن بحاجة إلى مساعدة الولايات المتحدة، ولا أعتقد أن هناك بديلاً".

الجدير بالذكر أن إسرائيل أكدت أنها خططت لاغتيال نصر الله منذ فترة طويلة، وأنها قضت سنوات في جمع معلومات استخباراتية حول تحركاته، بالإضافة إلى عدد من قادة الحزب وعناصره وترسانته العسكرية.

أهم الأخبار