الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل الماضي.. كيف أثرت توترات الشرق الأوسط على الأسواق؟

الدولار يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل الماضي.. كيف أثرت توترات الشرق الأوسط على الأسواق؟
عملات نقدية من فئة الدولار. أرشيفية

يستعد الدولار الأمريكي لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي له منذ أبريل الماضي، مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة بفعل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط. ووفقًا لتقارير اقتصادية صدرت اليوم الجمعة، استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أسابيع.

توقعات السوق تتجه نحو بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، التي ستصدر لاحقًا اليوم، وقد تلعب دورًا في تحديد توقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

أظهرت بيانات نُشرت أمس الخميس أن عدد طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة ارتفع قليلاً الأسبوع الماضي، ما قد يؤثر على السياسات الاقتصادية المقبلة.

وصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية، إلى 101.92 نقطة، قريبًا من أعلى مستوياته في ستة أسابيع عند 102.09، محققًا ارتفاعًا بنسبة 1.5% خلال الأسبوع.

كما استقر اليورو عند 1.1034 دولار، بينما انخفض الجنيه الإسترليني إلى 1.3131 دولار، بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط أدت إلى ارتفاع أسعار النفط وتراجع العملات ذات المخاطر العالية، مثل الدولار الأسترالي والنيوزيلندي، اللذين شهدا تراجعًا هذا الأسبوع.

الين الياباني سجل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ نوفمبر 2016، ليصل إلى 147.25 ين للدولار قبل أن يرتفع قليلاً إلى 146.63 ين اليوم الجمعة.

أهم الأخبار