تصريحات مُثيرة للفنانة المصرية إلهام شاهين تُشعل السوشيال ميديا.. ماذا قالت؟

تصريحات مُثيرة للفنانة المصرية إلهام شاهين تُشعل السوشيال ميديا.. ماذا قالت؟
إلهام شاهين

أثارت الفنانة المصرية إلهام شاهين جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها الأخيرة حول القضية الفلسطينية خلال تكريمها في مهرجان "أيام القاهرة للمونودراما الدولي".

تفاصيل القصة

في بداية حديثها، أعربت إلهام شاهين عن فخرها بتكريمها في المهرجان، مشيرةً إلى صعوبة الشعور بالفرح وسط الحروب والدمار الذي يعصف بالمنطقة. وقالت: "أتشرف بهذا التكريم، لكنني لا أستطيع أن أفرح تماماً ونحن محاطون بالحروب والخراب".

وأضافت: "قلوبنا مع فلسطين، ومع لبنان وسوريا والعراق والسودان أيضاً. المنطقة العربية على صفيح ساخن وقلوبنا موجوعة. نريد أن نوصل للعالم أن الشعوب العربية تنادي بالسلام، نحن لسنا شعوباً محبة للحرب".

ثم تحدثت عن حل القضية الفلسطينية، قائلةً: "الحل هو قيام دولتين: دولة فلسطين ودولة إسرائيل. وأتمنى أن يتم الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يتحدث بغرور واستعلاء، ليفهم أن المنطقة لن تهدأ إلا بإقامة دولة فلسطينية".

تصريحات شاهين أثارت ردود فعل متباينة، حيث واجهت انتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من النشطاء الفلسطينيين. وأكد العديد منهم رفضهم القاطع لحل الدولتين، مشددين على أن فلسطين يجب أن تعود بالكامل للفلسطينيين.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الفلسطينيين: "هذه الأرض لا تحتمل إلا نحن، ولا يمكن لأحد أن يتحدث باسمنا أو يتنازل عن حقنا". وأضاف آخر: "لا أريد فلسطين مقسمة، أريدها كاملة".

أهم الأخبار