البديوي يشدد على ضرورة مواجهة الإسلاموفوبيا و إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف

البديوي يشدد على ضرورة مواجهة الإسلاموفوبيا و إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف
الأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي. (أرشيفية)
وكالات

شدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، على ضرورة مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا التي أنتشرت عالميًا نتيجة لبعض الجهات المعادية للدين الإسلامي. وأشار إلى أهمية إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف، من خلال لجنة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول المجلس مقترح مهم ومطلوب وسيعمل على إبراز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية.

حيث جاء ذلك خلال الاجتماع العاشر للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون، اليوم الأحد في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري رئيس الدورة الحالية، غانم بن شاهين الغانم، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وأوضح البديوي أن الاجتماع يأتي تنفيذًا لرؤى وتوجيهات قادة دول المجلس لأهمية الوحدة والتكامل والتقارب بين دول المجلس في شتى الميادين، وأن اجتماعات لجنة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول المجلس حققت منذ إنشائها العديد من المنجزات التي من شأنها تعزيز التكامل والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف بين دول المجلس.

وأشاد البديوي بمقترح إعداد ورقة حول دور وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك ورقة بعنوان أهمية العناية بالمساجد التاريخية.

أهم الأخبار