تعيين داليا الباز قائمًا بأعمال رئيس البريد المصري.. فمن هي؟

تعيين داليا الباز قائمًا بأعمال رئيس البريد المصري.. فمن هي؟
داليا الباز قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة ال

أصدر وزير الاتصالات المصري، الدكتور عمرو طلعت، قرارًا بتعيين داليا الباز، نائبة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ومستشارة للوزير للشؤون البريدية لمدة عام.

تتمتع الباز بخبرة تمتد لنحو 30 عامًا في مجالات إدارة المخاطر، العمليات، تكنولوجيا المعلومات، والحوكمة المؤسسية، إلى جانب خبرتها الواسعة في المصرفية للشركات.

من هي داليا الباز؟

داليا الباز شغلت العديد من المناصب القيادية في البنك الأهلي المصري وبنك باركليز، حيث أثبتت كفاءتها ووضعت رؤية استراتيجية لتطوير العمليات المصرفية من خلال التوجه نحو التحول الرقمي.

تولت منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في سبتمبر 2017، وقبل ذلك شغلت منصب الرئيس التنفيذي للعمليات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من ديسمبر 2015 حتى 2017. كما قادت مجموعة إدارة مخاطر التشغيل بالبنك من 2008 حتى 2015.

قبل انضمامها للبنك الأهلي، شغلت الباز منصب رئيس إدارة مخاطر التشغيل ووحدة الرقابة على المخاطر ببنك باركليز مصر خلال الفترة من 2004 حتى 2008، وكانت مسؤولة عن عملاء الشركات الكبرى بين عامي 1995 و2004.

نظير مساهمتها الكبيرة في القطاع المالي والمصرفي، تم تصنيف داليا الباز في المرتبة الثالثة عشرة ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 100 سيدة أعمال لعامي 2023 و2024، كما حلت في المرتبة العشرين ضمن قائمة النساء الأكثر تأثيرًا لعام 2018.

داليا الباز حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال مع تخصص فرعي في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

أهم الأخبار