أبل توقف مؤقتًا تطوير خاتمها الذكي وتواصل التركيز على Apple Watch

أبل توقف مؤقتًا تطوير خاتمها الذكي وتواصل التركيز على Apple Watch
شركة أبل

أوقفت شركة أبل مؤقتًا تطوير مشروعها لخاتم ذكي بعد سنوات من العمل على هذا النموذج داخليًا. يأتي هذا القرار في ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع الحلقات الذكية مؤخرًا، إلا أن آبل تبدو راضية بالتركيز على منتجها الرائد في مجال الصحة وهو "Apple Watch"، بحسب تقرير صادر عن "بلومبرج".

أشار التقرير إلى أن أبل قلقة من احتمال أن يؤثر طرح الخاتم الذكي على الطلب والمبيعات الخاصة بـ"Apple Watch"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وساهم في تصدر الشركة لسوق الأجهزة القابلة للارتداء لسنوات عديدة.

ورغم أن أبل لم تعلن رسميًا عن خططها لتطوير خاتم ذكي، فإن معظم الأحاديث حول هذا المشروع جاءت من مصادر غير مؤكدة. ومع ذلك، يبقى السؤال: هل من المنطقي أن تستمر أبل في التركيز فقط على الساعات الذكية دون التوسع إلى الحلقات الذكية؟ الإجابة لا تزال غير واضحة.

الجدير بالذكر أن الخاتم يمكن أن يصبح أداة لتتبع الصحة وأداة للياقة البدنية، وهو شيء تمتلكه العلامة التجارية بكثرة بالفعل مع أبل ووتش، حيث تتمتع معظم الشركات العاملة فى مجال الحلقات الذكية إما بتعرض محدود لمنتجات أخرى أو لديها فكرة واضحة عن كيفية بناء نظام بيئى حول مجموعة الحلقات الذكية الخاصة بها.

يشار إلى أن شركة "سامسونج" واحدة من الأسماء الرئيسية القليلة جدًا التى تدخل هذا القطاع حتى الآن، وقد يشعر معجبو أبل بخيبة أمل طفيفة بسبب هذه الأخبار، لكن لا يمكنك أبدًا التأكد من خطط أبل ما لم يخرج تيم كوك أو أى مسؤول تنفيذى آخر علنًا ويتحدث عن المنتج أو الفئة.

أهم الأخبار