في ختام الدورة 12 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي..

الفيلم السعودي "مندوب الليل" يحصد جائزة الوهر الذهبي

الفيلم السعودي "مندوب الليل" يحصد جائزة الوهر الذهبي

اختتمت فعاليات الدورة الثانية عشر لفعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، مساء أمس الخميس، بمدينة وهران غربي الجزائر، بإعلان الفائزين بالجوائز في حفل الاختتام.

وتوج المهرجان في حفل الختام الفائزين بالجوائز، حيث فاز الفيلم الروائي الطويل "مندوب الليل" للمخرج علي الكلثامي من المملكة العربية السعودية، بالوهر الذهبي، في حين عادت جائزة الوهر الفضي لفيلم "المرهقون" لعمر جمال من اليمن والوهر البرونزي لفيلم "ميسي بغداد" للمخرج عمر خليفة من العراق. وحاز سمير الحكيم، على جائزة أحسن دور رجالي في فيلم "ارض الانتقام" وأحسن دور نسائي لحواء منى لفيلم "إن شاء الله ولد" من الأردن.

كما منحت "لجنة النقاد" الجائزة الكبرى لفيلم الطويل "أرض الانتقام" للمخرج الجزائري أنيس جعاد، وعادت الجائزة الكبرى لأحسن فيلم قصير للمخرج لبيب مروان من تونس عن فيلمه "لينوا افريكو" وهو أول تتويج في مسيرة المخرج الشاب، كما منحت اللجنة تنويه خاص لفيلم الإخوة طلبة من موريتانيا وأحمد عماد من مصر.

وانطلقت الدورة الثانية عشرة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في الجزائر الجمعة بمدينة وهران غربي البلاد، بمشاركة أكثر من 60 فيلما من 17 بلدا عربيا، منها أكثر من 40 عملا سينمائيا دخلت المنافسة الرسمية في فئات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

أهم الأخبار