«الصحة المصرية» تغلق عيادة للجلدية يديرها أجانب بمدينة نصر.. ما الأسباب والتفاصيل؟

«الصحة المصرية» تغلق عيادة للجلدية يديرها أجانب بمدينة نصر.. ما الأسباب والتفاصيل؟
وزارة الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن إغلاق عيادة جلدية وتناسلية في منطقة شرق مدينة نصر، بعد رصد عدة مخالفات خطيرة. وأوضح الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن العيادة كانت تعمل بشكل غير قانوني بتخصص غير مرخص، حيث تم منحها ترخيصًا كعيادة عظام، لكنها كانت تُدار كتخصص جلدي وتناسلية.

كما تبين أن العيادة تضم عمالة أجنبية غير مؤهلة، وتقوم بمزاولة مهنة الطب دون ترخيص، بالإضافة إلى وجود عدد من الأدوية المهربة وغير المسجلة بهيئة الدواء المصرية وأخرى مجهولة المصدر. وأكد زكي أنه تم اتخاذ قرار فوري بإغلاق العيادة حفاظًا على صحة وسلامة المرضى.

من جانبه، شدد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على أن الوزارة مستمرة في تنفيذ المرحلة الثانية من حملات التفتيش الميدانية على المنشآت الطبية في جميع المحافظات. وتهدف هذه الحملات إلى ضمان استيفاء المؤسسات الطبية للاشتراطات الصحية والتأكد من حصول العاملين بها على التراخيص المطلوبة، بالإضافة إلى تطبيق معايير مكافحة العدوى.

وأشار عبد الغفار إلى أن اللجنة التي قامت بزيارة العيادة شملت عدة جهات، من بينها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، وهيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين، مؤكدًا أن الوزارة ستستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات يتم رصدها.

أهم الأخبار