غضب جماهيري في السعودية بعد الفوز التاريخي لليابان على الأخضر بتصفيات المونديال

غضب جماهيري في السعودية بعد الفوز التاريخي لليابان على الأخضر بتصفيات المونديال

أثارت الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على يد ضيفه المنتخب الياباني بهدفين دون رد حالة من الغضب بين المشجعين السعوديين، بعد أداء مخيب للآمال من جانب الأخضر

وحقق منتخب اليابان فوزا تاريخيا على مضيفه منتخب السعودية في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس بجدة ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة للمرحلة الحاسمة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في أميركا والمكسيك وكندا.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، افتتح دايتشي كامادا التسجيل للمنتخب الياباني في الدقيقة 14، قبل أن يضيف زميله كوكي أوغاوا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 81.

ورفع منتخب اليابان، الذي لم يغب مطلقا عن كأس العالم منذ نسخة المسابقة عام 1998 بفرنسا، رصيده إلى 9 نقاط، ليواصل التحليق في الصدارة منفردا، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

في المقابل، توقف رصيد المنتخب السعودي، الذي تكبد خسارته الأولى في المجموعة، عند 4 نقاط، ليتراجع للمركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد.

ومن المقرر أن تقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي السعودية مع البحرين في جدة، واليابان مع أستراليا في سايتاما، والصين مع إندونيسيا في كينجداو.

غضب جماهيري

يعد هذا الانتصار هو الأول لمنتخب اليابان على السعودية في أرضها بعد 4 مواجهات سابقة جمعت بينهما من قبل في جميع المناسبات

وانصبت انتقادات واسعة من الجماهير والمحللين الرياضيين، الذين أعربوا عن استيائهم من تراجع مستوى المنتخب السعودي وأداء اللاعبين، وتوجهت الانتقادات إلى اختيارات المدرب وخططه التكتيكية، بالإضافة إلى ضعف التنسيق بين اللاعبين، مما أدى إلى خسارة المباراة. كما طالبت الجماهير السعودية بإجراء تغييرات جوهرية في التشكيلة والاستعدادات لضمان تحسين الأداء في المباريات القادمة.

الجدير بالذكر أن تم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

أهم الأخبار