إسبانيا تدعو المجتمع الدولي إلى التوقف عن بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

إسبانيا تدعو المجتمع الدولي إلى التوقف عن بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

دعا بيدرو سانتشيث، رئيس الوزراء الإسباني المجتمع الدولي إلى التوقف عن بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي، مندداً بالهجمات الإسرائيلية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).

وقال سانتشيث في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، : "أندد بالهجمات التي تنفذها القوات الإسرائيلية على بعثة الأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)"، وأضاف أن إسبانيا أوقفت بيع الأسلحة إلى إسرائيل منذ أكتوبر 2023، داعياً العالم إلى اتخاذ الإجراء ذاته لمنع مزيد من التصعيد في المنطقة.

وتابع قائلاً: "أعتقد أنه من الملح، بالنظر إلى ما يحدث في الشرق الأوسط، أن يتوقف المجتمع الدولي عن تصدير الأسلحة إلى الحكومة الإسرائيلية".

وكانت وزارة الدفاع الإسبانية قد أعلنت اليوم أنه لم يُصب أحد من جنودها المشاركين في قوة يونيفيل، حيث تنشر إسبانيا 650 جندياً لحفظ السلام في لبنان، في حين يقود المهمة جنرال إسباني.

يُذكر أن قوات يونيفيل أعلنت أمس الخميس عن إصابة جنديين تابعين لها بنيران دبابة إسرائيلية، وتعرض المقر العام لها في الناقورة، جنوب لبنان، والمواقع المجاورة للقصف بشكل متكرر.

وأدان أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، إطلاق القوات الإسرائيلية النار على قوة تابعة لقوة حفظ السلام الأممية في لبنان (يونيفيل)، معتبراً ذلك انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي.

أهم الأخبار