استاد راشد في دبي يحتضن مباراة المنتخب القطري ونظيره الإيراني في تصفيات المونديال

استاد راشد في دبي يحتضن مباراة المنتخب القطري ونظيره الإيراني في تصفيات المونديال

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم استاد راشد في مدينة دبي الإماراتية لإقامة مباراة المنتخب القطري ونظيره الإيراني في الخامس عشر من أكتوبر الجاري، وذلك ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك 2026.

وبين الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي أن المباراة ستقام عند الساعة السابعة مساء بتوقيت الدوحة.

وكان الاتحاد القاري قد أعلن أمس عن نقل المباراة إلى الإمارات بدلا من إقامتها في العاصمة الإيرانية طهران.

ويحتل المنتخب القطري المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط عقب انتصاره بثلاثة أهداف لواحد يوم أمس على نظيره القيرغيزي بالدوحة متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره الإماراتي صاحب المركز الثالث والذي يملك الرصيد نفسه، بينما يتصدر المنتخب الأوزبكي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني الذي يملك الرصيد نفسه، ويأتي المنتخب الكوري الشمالي بنقطتين في المركز الخامس، ويحل المنتخب القيرغيزي الذي بقي رصيده خاليا من النقاط، في المركز الأخير.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة في الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث يلتقي منتخب أوزبكستان مع الإمارات في طشقند، وقيرغيزيا مع كوريا الشمالية في العاصمة القيرغيزية بيشكيك، وإيران مع قطر في الإمارات.

ويتأهل المنتخبان الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الثلاث في التصفيات الآسيوية مباشرة إلى مونديال 2026، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المباشرة المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع (ستة منتخبات) لخوض الملحق الآسيوي، والذي تقام مبارياته بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم.

في المقابل، ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في الملحق الآسيوي لخوض مواجهة في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

أهم الأخبار