50 مليار دولار خسائر أميركا من إعصار ميلتون

50 مليار دولار خسائر أميركا من إعصار ميلتون

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن الإعصار "ميلتون" خلّف خسائر وأضرارًا تُقدَّر بـ 50 مليار دولار، وتعهد ببذل ما في وسعه لمساعدة المتضررين من الإعصار الذي ضرب ولاية فلوريدا أمس، وهي تتعافى من آثار الإعصار المدمر السابق "هيلين" في عدة ولايات بجنوب شرق الولايات المتحدة.

وقال بايدن بعد إحاطة تلقاها في البيت الأبيض إلى جانب نائبته كامالا هاريس: "تقديرات الخبراء تشير إلى أن الإعصار ميلتون، الذي يعد العاصفة الكبرى الثالثة التي تضرب فلوريدا خلال ثلاثة أشهر، تسبب في أضرار تبلغ حوالي 50 مليار دولار".

وأضاف أنه "ترك أكثر من ثلاثة ملايين شخص بدون كهرباء، ولكن بتفاني خمسين ألف عامل بخطوط الكهرباء استعاد مليون شخص حتى الآن الكهرباء".

وتابع بايدن: "سنستمر في إعطاء الأولوية لهذا الجهد حتى تتم أيضًا إعادة الإنترنت واتصال الجميع بها". وأوضح الرئيس الأمريكي أن "إنجاز هذا العمل بشكل أسرع تم بفضل الاستثمارات الحيوية التي قمنا بها في البنية التحتية".

وأكد بايدن أنه "للحد من تأثير الطقس المتطرف وتغير المناخ، يتعين علينا أن نواصل القيام بهذه الاستثمارات".

وضرب الإعصار ميلتون فلوريدا في وقت مبكر من صباح الخميس، بعد حوالي أسبوعين من إعصار مدمر ضرب الولاية وتضررت منه عدة ولايات أخرى مثل جورجيا وكارولينا الشمالية.

وقبل أن يضرب "ميلتون"، أكد بايدن أنه وفريقه بذلا ما في وسعهما استعدادًا للإعصار من خلال الموافقة الفورية على إعلان الطوارئ في ولاية فلوريدا بالجنوب الشرقي الأمريكي، وإرسال فرق البحث والإنقاذ والمياه والغذاء ومولدات الطاقة وسيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وكانت السلطات الأميركية قد سجلت 14 حالة وفاة على الأقل جراء إعصار ميلتون، وذلك بجانب التسبب في دمار هائل في المنشآت والمنازل وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، في ولاية فلوريدا.

أهم الأخبار