تعرف على اسباب انتشار حمو النيل بين الكبار وطرق العلاج

تعرف على اسباب انتشار حمو النيل بين الكبار وطرق العلاج

انتشر حمو النيل للكبار واصبح غير قاصر على الاطفال فقط و يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية مثل الكمادات الباردة وغسول الكالامين في تهدئة أعراض الحمونيل، كما توجد بعض العلاجات المنزلية الأخرى،

حيث يمكن أن يظهر الحمونيل، المعروف أيضًا باسم الحرارة الشائكة، في أي مكان على الجسم. غالبًا ما يظهر على شكل طفح جلدي أحمر، أو نتوءات حمراء صغيرة تشبه حبات العرق أو حب الشباب. قد يعاني الأشخاص من أحاسيس غير مريحة أو حكة أو حرقان أو وخز.

يحدث الحمونيل عندما لا يتمكن العرق من الهروب من القنوات العرقية إلى سطح الجلد، مما يتسبب في سد المسام ويسبب استجابة التهابية من الجسم على شكل طفح جلدي.

أسباب الإصابة بالحمونيل:

يُعد الحمونيل أمراً شائعاً عند الأطفال حديثي الولادة ويؤثر على ما يصل إلى 9٪ من جميع الأطفال. وذلك لأن الغدد العرقية لديهم لا تزال في طور النمو، لكنه أيضًا يصيب الكبار نتيجة إلى الأسباب التالية:

التواجد في بيئة حارة ورطبة.

ارتداء الملابس الضيقة والمصنوعة من الألياف الصناعية.

النوم لفترات طويلة على السرير خاصة الحالات المرضية التي تحتاج إلى راحة طويلة الأمد.

التمارين المكثفة.

يمكن أن يختفي الحمونيل من تلقاء نفسه في غضون أيام قليلة، ولكن هناك أيضًا علاجات يمكن للأشخاص القيام بها في المنزل للمساعدة في تخفيف الحكة وتبريد الجلد.

علاج حمو النيل للكبار في المنزل

توجد بعض العلاجات المنزلية المفيدة لتهدئة شعور الحرقة والحكة الناتجين عن الحمونيل، تشمل تلك العلاجات المنزلية ما يلي

استخدام كمادات باردة

تُعد الكمادات الباردة واحدة من أفضل الطرق لتخفيف الحمونيل من خلال تبريد الجلد.

يمكن للأشخاص وضع كمادة باردة، مثل كيس ثلج أو قطعة قماش باردة، على منطقة الجلد لتقليل الاحمرار والحكة والتورم.

في حالة استخدام كيس ثلج، يجب لف كيس الثلج بشيء ما، مثل منشفة، لحماية الجلد (لا تضع كيس ثلج غير مغلف مباشرة على الجلد).

لا تترك الثلج على جسمك لفترات طويلة. تتمثل القاعدة الأساسية الجيدة في إبقاء كيس الثلج في مكانه لمدة 5 إلى 10 دقائق، وإزالته لنفس المدة، وإعادة وضعه، والاستمرار في تكرار العملية.

الاستحمام بماء بارد:

أخذ حمام بارد أو دش يقلل من التهاب الجلد، ويمكن أن يساعد في تهدئة حكة الجلد.قد يساعد استخدام مقشر لطيف على الجلد في فتح المسام.

استخدم المراوح أو مكيفات الهواء

يمكن أن تساعد المراوح ومكيفات الهواء في إبقاء درجات الحرارة منخفضة في الداخل وتساعد الجسم على البقاء باردًا، خاصة لأي للمصابين المطلوب منهم الراحة فترات طويلة في السرير. يُفضل تحريك ذلك الشخص غير القادر على الحركة بانتظام لضمان حصول جميع أجزاء جسمه على هواء بارد.

عند ممارسة الرياضة في الأجواء الحارة، تأكد من وجود تكييف الهواء في الداخل عندما تكون بالخارج.

ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة:

يسمح ارتداء الملابس الفضفاضة للهواء بالدوران حول الجسم، مما يبقيه باردًا. قد يساعد أيضًا ارتداء ملابس خفيفة الوزن وقابلة للتنفس، مثل القطن أو الأقمشة الطبيعية، بدلاً من الملابس الاصطناعية.

ضع غسول الكالامين:

يمكن أن يساعد استخدام غسول الكالامين في تخفيف الحكة. ومع ذلك، يمكن أن يكون جافًا للغاية على الجلد، لذلك قد يكون من الجيد استخدام مرطب بجانبه لمنع المزيد من تهيج الجلد

أهم الأخبار