أبل تتفوق على الشركات الصينية وتصبح الأكبر في تصنيع الهواتف الذكية بحلول 2025

أبل تتفوق على الشركات الصينية وتصبح الأكبر في تصنيع الهواتف الذكية بحلول 2025
مقر لشركة أبل( الإنترنت)

تشير توقعات شركة Techinsights إلى أن أبل ستتفوق على منافسيها الصينيين لتصبح الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع الهواتف الذكية في عام 2025.

ومن المتوقع أن تدعم مبيعات أبل أرخص إصداراتها من هواتف iPhone SE 4، المقرر إطلاقه بسعر 499 دولارًا، إلى جانب شحنات الطرز القديمة في الأسواق الناشئة مثل الهند.

وفقًا لأحدث البيانات المتاحة عن حصة سوق الهواتف العالمية للربع الثاني من العام من شركة Counterpoint، تتقدم الشركة الصينية المنافسة لابل بنسبة 3%، إلا أن التوقعات تؤكد أن ابل ستحافظ على زخمها في الربعين الأولين من العام، وهذا سيجعلها في الأساس أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم لأول مرة في عام 2025، مما يزيح منافستها الصينية عن المكانة التي كان عليها لفترة طويلة.

وتشير البيانات إلى أن هاتف iPhone SE 5 الرخيص الذي سيُشحن بشاشة OLED لأول مرة، بالإضافة إلى استمرار مبيعات الطرز القديمة بأسعار مخفضة، سيكونان المحفزات وراء طفرة المبيعات المتوقعة، وللإضافة إلى كل ذلك، سيستمر سوق الهواتف العالمية في النمو حتى عام 2025، لذلك قد لا تحصل ابل على مكانة مميزة فقط، بل قد تحطم أيضًا بعض أرقام المبيعات بمجرد وصول سلسلة iPhone SE 4 وiPhone 17.

في حين أن iPhone SE 4 والطرازات الأقدم تتمتع بميزة واضحة تتمثل في السعر، فقد قامت ابل أيضًا بنقل المزيد من خط Pro من هواتف iPhone أكثر من الطرز العادية.

أبل تتجه لتحقيق نجاحات كبيرة بفضل استراتيجيتها، التي تجمع بين الأجهزة المتطورة والمبيعات المستمرة للهواتف القديمة بأسعار مخفضة، ما يجعلها في طريقها لتصدر سوق الهواتف الذكية عالميًا.

أهم الأخبار