رئيس الوزراء يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي غداً

رئيس الوزراء يعلن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي غداً
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي. (أرشيفية)

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، غداً الأحد مؤتمراً صحفياً مع الرئيسة التنفيذية للهيئات، للإعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة.

ويُعتبر المنتدى من أبرز الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، حيث يمثل حدثاً مهماً في مجال التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.

ويعد المنتدى منصة دولية رفيعة المستوى تم إنشاؤها عام 2001 من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتقديم حلول مبتكرة للتنمية الحضرية المستدامة، يُعقد المنتدى كل عامين ويجمع المنتدى ممثلين من الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم، لتبادل الخبرات والأفكار حول القضايا الملحة التي تواجه المدن في العالم، مما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط العمراني، التنمية المستدامة، الإسكان، البنية التحتية، والنقل.

وباستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي، ستكون مصر أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى منذ الدورة الافتتاحية في نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبوظبي للدورة العاشرة، ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.

أهم الأخبار