الأغذية العالمي": لم تدخل أي مساعدات غذائية لشمال غزة منذ مطلع أكتوبر الجاري

الأغذية العالمي": لم تدخل أي مساعدات غذائية لشمال غزة منذ مطلع أكتوبر الجاري

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن انقطاع خطوط المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، مؤكدا أن خطر المجاعة ما زال قائما في القطاع.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي، في منشور له عبر منصة "إكس"، اليوم السبت، أنه منذ الأول من أكتوبر الجاري لم تدخل أي مساعدات غذائية إلى شمال غزة، مؤكدا أن تداعيات ما يجري كارثية على الأمن الغذائي لآلاف الأسر الفلسطينية.

وأضاف برنامج الأغذية، أن نقاط توزيع الأغذية شمال غزة اضطرت للإغلاق، بسبب تواصل القصف، وأوامر الإخلاء، مشيرا إلى اندلاع النيران في المخبز الوحيد العامل في جباليا، بعد إصابته بذخيرة متفجرة.

ويواصل الكيان الإسرائيلي الحرب ضد قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، مرتكبا العديد من المجازر ضد المدنيين بسبب القصف المكثف والعنيف جوا وبحرا وبرا مخلفا كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة قد أعلنت اليوم عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42175 شهيدا و98336 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى إن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و219 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أهم الأخبار