الأردن: لن تتوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين

الأردن: لن تتوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين
أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يتوقف عن جرائمه الحربية في غزة والضفة الغربية ولبنان ما لم تتم محاسبة رئيس حكومته ووزرائه المتطرفين.

وأضاف الصفدي، عبر حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم السبت، أنه "ما كانوا ليتمكنوا من شن كل هذه الاعتداءات، بما في ذلك ضد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، لولا الإفلات من العقاب والأسلحة التي لا تزال العديد من الدول ترسلها إليهم".

وأوضح أنه بعد عام من الحرب والمجازر والتطهير العرقي في غزة، ومع نزوح الآلاف وقتلهم وجرحهم في الضفة الغربية ولبنان، بمن فيهم الصحافيون والعاملون في المجال الإنساني والجنود اللبنانيون وقوة (يونيفيل)، لا يوجد لدى مجلس الأمن أي حجة لعدم الوفاء بواجباته، وعليه أن يرفع الحصانة عن الاحتلال الإسرائيلي ويحظر جميع مبيعات الأسلحة له.

ولفت إلى أنه يجب على البلدان التي تريد حقًا إنهاء التصعيد الإقليمي الخطر، وتسعى إلى السلام والأمن في الشرق الأوسط، أن تتوقف فورًا عن تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة التي يستخدمها في عدوانه. ويجب سن الفصل السابع لإجباره على الامتثال للقانون الدولي وإنهاء جميع حروبه غير القانونية على الفور.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة سوف تعمل على تقويض مصداقية القانون الدولي والمؤسسات الدولية، وتجر المنطقة إلى أعماق هاوية حرب إقليمية شاملة، ستتردد صداها إلى ما هو أبعد من حدود المنطقة.

أهم الأخبار