دماء على قضبان السكة الحديد.. إصابة 20 شخصًا في حادث قطار المنيا.. و«الصحة المصرية» تدفع بـ23 سيارة إسعاف

دماء على قضبان السكة الحديد.. إصابة 20 شخصًا في حادث قطار المنيا.. و«الصحة المصرية» تدفع بـ23 سيارة إسعاف

استيقظ أهالي محافظة المنيا في صعيد مصر على حادث مروع إثر تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة، مما أسفر عن إصابة نحو 20 شخصًا حتى الآن، وسقوط عربتين من أحد القطارين في ترعة الإبراهيمية.

تفاصيل حادث قطار المنيا

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا إخطارًا يفيد بتصادم قطارين أمام مزلقان سكة حديد قرية ماقوسة بالمنيا.

من جانبه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، متابعته الفورية لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجية للمصابين في حادث قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد.وكلف عبد الغفار نائبه، الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيًا، كما وجه بزيادة التأهب الطبي في المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

وأكدت وزارة الصحة أن 23 سيارة إسعاف مجهزة تم إرسالها إلى موقع الحادث، وأوضحت أن الحصر المبدئي يشير إلى إصابة 20 راكبًا، تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، بينما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. وقد تراوحت الإصابات بين كدمات وسحجات وجروح سطحية، دون تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن.

وزارة النقل تكشف تفاصيل الحادث

أصدرت هيئة السكك الحديدية، الأحد، بيانًا أوضحت فيه حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 (عربة القوى)، القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وعلى الفور، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وفُصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كلًّا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، بالتوجه إلى موقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

أهم الأخبار