رئيس حكومة لبنان يدين طلب الاحتلال الإسرائيلي إبعاد قوة "يونيفيل" من الجنوب

رئيس حكومة لبنان يدين طلب الاحتلال الإسرائيلي إبعاد قوة "يونيفيل" من الجنوب
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي

دان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الأحد، تحذيراً وجهه الاحتلال الإسرائيلي إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، للمطالبة بإبعاد القوة الأممية المؤقتة في لبنان (يونيفيل) من الجنوب.

وقال ميقاتي، في بيان له، إن طلب الاحتلال "يمثل فصلاً جديداً من نهج العدو بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة". وتابع أن هذا التصريح برسم المجتمع الدولي والأمم المتحدة ويجب أن يكون حافزا جديدا لاتخاذ الموقف المناسب، بعدما انقلب نتنياهو على النداء الفرنسي - الاميركي المدعوم من دول اجنبية وعربية لوقف اطلاق النار.

وأضاف أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "لم يكتفِ بالعدوان الذي يشنه على لبنان حاصداً القتلى والضحايا والدمار الذي لا وصف له، بل يصر على كشف عدوانيته أيضاً تجاه قوات (يونيفيل) العاملة في الجنوب".

وأكد أن لبنان يدين بشدة موقف الاحتلال، داعياً إلى اتخاذ الموقف المناسب بعدما انقلب الاحتلال على نداء فرنسي-أمريكي تدعمه دول أجنبية وعربية لوقف إطلاق النار.

وجدد ميقاتي تمسك لبنان بالشرعية الدولية وبالقرار 1701، وبدور قوات الأمم المتحدة في الجنوب وتعاونها الإيجابي مع الجيش اللبناني، مطالباً المجتمع الدولي بموقف حازم يوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وعلى الشرعية الدولية.

أهم الأخبار