غداً.. المتحف المصري الكبير يبدأ التشغيل التجريبي استعدادًا للافتتاح الرسمي

غداً.. المتحف المصري الكبير يبدأ التشغيل التجريبي استعدادًا للافتتاح الرسمي

يبدأ المتحف المصري الكبير غدًا، الأربعاء، فتح أبواب 12 قاعة رئيسية جديدة ضمن مرحلة التشغيل التجريبي التي تشمل استقباله لزوار من مصر والدول العربية والعالمية. ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

تشمل القاعات الجديدة قطعًا أثرية تغطي فترات زمنية من عصر ما قبل الأسرات حتى العصر اليوناني الروماني، وفق سيناريو عرض متحفي مبتكر يسرد ثلاثة محاور رئيسية: الملكية، المجتمع، والمعتقدات في الحضارة المصرية القديمة.

هذه الخطوة تهدف إلى تقديم تجربة سياحية متميزة، مع مراعاة ملاحظات التشغيل التجريبي قبل الإعلان عن الافتتاح الرسمي.

يشار إلى أن التشغيل التجريبي للقاعات بالمتحف المصري الكبير يأتي استمرارا للتشغيل التجريبي خلال الفترة الماضية سواء فيما يتعلق بالمسلة المعلقة والبهو العظيم والدرج العظيم وبهدف زيادة تقديم الخدمة السياحية على أعلى مستوى.

وحتى الآن لم يُعلن بعد عن موعد الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، ولكن المتحف يواصل حاليًا تشغيله التجريبي، حيث تم فتح بعض القاعات الرئيسية والأماكن العامة مثل المسلة المعلقة والدرج العظيم. وسيتم الإعلان عن التاريخ الرسمي بمجرد الانتهاء من جميع التحضيرات، وذلك بناءً على رؤية وتوجيهات القيادة السياسية المصرية.

أهم الأخبار