بعد يوم دامي أمس وظهور تفاصيل جديدة.. النيابة المصرية تأمر بحبس سائق أتوبيس حادث الجلالة 4 أيام

بعد يوم دامي أمس وظهور تفاصيل جديدة.. النيابة المصرية تأمر بحبس سائق أتوبيس حادث الجلالة 4 أيام

في إطار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة المصرية، بشأن حادث انقلاب الحافلة الذي وقع مؤخرًا وأسفر عن وفاة 12 طالبًا وإصابة 29 آخرين، أمر النائب العام، المستشار محمد شوقي، بحبس سائق حافلة طريق الجلالة احتياطيًا لمدة أربعة أيام، بعد ثبوت تعاطيه مواد مخدرة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا يوم الاثنين، 14 أكتوبر، بوقوع الحادث على طريق الجلالة، حيث توجه فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية إلى موقع الحادث.

وقام الفريق بمباشرة التحقيقات، بما في ذلك معاينة الموقع، واستجواب المصابين ممن سمحت حالتهم الصحية بذلك.

وأفاد بعض الناجين بأنهم كانوا قد تعاقدوا مع شركة لتوفير حافلة تنقلهم من وإلى الجامعة، وأن السائق كان يقود بسرعة زائدة أثناء مروره بمنعطف منحدر، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على الحافلة وانقلابها، وهو ما أكده التقرير الفني.

كما اطلعت النيابة العامة على تراخيص الحافلة والسائق، كما انتدبت مفتش الصحة لفحص جثامين الضحايا وتحديد أسباب الوفاة، قبل التصريح بدفنهم.

وفي أثناء استجواب السائق، أنكر الاتهامات الموجهة إليه، لكن التحليل المبدئي أثبت تعاطيه مواد مخدرة، وتم تحويله إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي. وتستمر التحقيقات للكشف عن ملابسات الحادث واستكمال جمع الأدلة.

أهم الأخبار