بحضور نيفين الكيلاني وغادة جبارة وإلهام شاهين وسوسن بدر..

أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM 5 يحتفلان بتوزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا

أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM 5 يحتفلان بتوزيع جوائز أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا

احتفلت أكاديمية الفنون بالتعاون مع مهرجان VS-FILM 5 بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا. أُطلقت هذه المسابقة بهدف نشر ثقافة مشاهدة ونقد وتحليل الأفلام القصيرة جدًا بين الشباب والجمهور.

أقيم الحفل تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيسة الأكاديمية، وبحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، والفنانة إلهام شاهين، الرئيسة الشرفية للمهرجان، والفنانة الكبيرة سوسن بدر، والدكتور وليد شوشة، عميد المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور أسامة أبو نار، رئيس المهرجان، والسيد زياد باسمير، نائب رئيس المهرجان، إلى جانب عدد من السينمائيين والنقاد وأساتذة المعهد العالي للنقد الفني.

تم تسليم الجوائز المالية للفائزين، حيث حصلت التونسية فاتن ريدان على المركز الأول وجائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه. بينما حصل معطي الله محمد الأمين من الجزائر على المركز الثاني وجائزة قدرها 10 آلاف جنيه، ومحمد أمين من تونس على المركز الثالث وجائزة قدرها 5 آلاف جنيه.

على هامش الحفل، تم تكريم الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتورة غادة جبارة، والدكتورة رانيا يحيى، مديرة الأكاديمية المصرية في روما، والدكتور وليد شوشة تقديرًا لجهودهم في دعم وإخراج المسابقة إلى النور.

وفي كلمته، أشار الدكتور أسامة أبو نار إلى أن المسابقة حققت أهدافها منذ فتح باب المشاركة قبل أكثر من شهر، مقدمًا شكره للمخرج مسعد فودة، نقيب السينمائيين، لدعمه المستمر للمهرجان والمسابقة.

من جانبه، أشار السيد زياد باسمير إلى أن المسابقة امتدت لتشمل العديد من الدول العربية الشقيقة. وفي كلمتها، عبّرت الفنانة إلهام شاهين عن فخرها بالانتماء إلى أكاديمية الفنون، مشيرة إلى أن الأفلام القصيرة ساهمت في ظهور العديد من المبدعين في شتى المجالات، وخاصة في مجال الإخراج.

أهم الأخبار