خلال اتصال مع نظيره الياباني.. وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده لسياسات التصعيد الإسرائيلية وعدوانها على لبنان

خلال اتصال مع نظيره الياباني.. وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده لسياسات التصعيد الإسرائيلية وعدوانها على لبنان

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية الياباني، "تاكيشي إيوايا"، رفض مصر القاطع لسياسات التصعيد الإسرائيلية والعدوان على لبنان.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير عبد العاطي أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر واليابان، مشيرًا إلى ارتقاء هذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في عام 2023. كما عبر عن تقدير مصر الكبير لدور اليابان في دعم العديد من المشروعات التنموية الكبرى، مثل المتحف المصري الكبير والشراكة المصرية-اليابانية في مجال التعليم.

وفيما يتعلق بالشأن الاقتصادي، أعرب الوزير عبد العاطي عن تطلع مصر لاستمرار تدفق الاستثمارات اليابانية، واستفادة القطاع الخاص الياباني من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصرية، خاصة في مجالات الهيدروجين الأخضر، الذكاء الاصطناعي، وربط مراكز الأبحاث بين البلدين.

أما في الشأن الإقليمي، استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية المتواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، مشددًا على موقف مصر الرافض لسياسات التصعيد الإسرائيلية، وتحذيره من تداعيات هذا التصعيد على أمن واستقرار المنطقة.

كما أكد عبد العاطي رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان، محذرًا من خطورة توسيع رقعة الصراع. وأشار إلى الجهود المكثفة التي بذلتها مصر مع الأطراف اللبنانية والدولية لمنع التصعيد الإقليمي، وحل أزمة الشغور الرئاسي في لبنان لتمكين المؤسسات اللبنانية من القيام بدورها الكامل.

أهم الأخبار