ميسي يحقق إنجازًا دوليًا جديدًا يعادل كريستيانو رونالدو.. ما القصة؟

ميسي يحقق إنجازًا دوليًا جديدًا يعادل كريستيانو رونالدو.. ما القصة؟
ميسي

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين كسر الأرقام القياسية، حيث حقق إنجازًا دوليًا جديدًا يعزز من مكانته في مواجهة كريستيانو رونالدو نجم البرتغال. هذه المرة كان الإنجاز على مستوى "الهاتريك" الدولي.

في مباراة الثلاثاء، سجل ميسي ثلاثة أهداف "هاتريك" قاد بها الأرجنتين إلى الفوز الكبير 6-0 على بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية.

بهذا الهاتريك، وصل ميسي إلى 112 هدفًا دوليًا، ليصبح هذا الهاتريك هو العاشر له مع منتخب الأرجنتين منذ بداية مسيرته مع الألباسيلستي في عام 2005. وبهذا الإنجاز، يتساوى ميسي مع كريستيانو رونالدو، حيث يمتلك كل منهما 10 هاتريك على الصعيد الدولي.

ويُعتبر هذا الإنجاز بمثابة كسر للرقم القياسي السابق الذي كان يحمله السويدي سفين ريدل، الذي لعب للمنتخب السويدي بين عامي 1923 و1932 وسجل 9 هاتريك في مسيرته الدولية.

حقق ميسي ثلاثياته في شباك منتخبات مثل سويسرا والبرازيل وغواتيمالا وبنما والإكوادور وهايتي وبوليفيا وإستونيا وكوراساو. أما رونالدو، فقد سجل ثلاثياته ضد منتخبات مثل إيرلندا الشمالية والسويد وأرمينيا وأندورا وجزر الفارو وإسبانيا وسويسرا وليتوانيا (مرتين) ولوكسمبورغ.

ويحتل المركز الرابع في هذه القائمة الاستثنائية الإيراني علي دائي برصيد 8 هاتريك، يليه أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه الذي سجل 7 ثلاثيات مع "السامبا".

أهم الأخبار