الدوري السعودي.. الشباب يواجه النصر غدًا في قمة مباريات الجولة السابعة

الدوري السعودي.. الشباب يواجه النصر غدًا في قمة مباريات الجولة السابعة

تعود منافسات الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين (دوري روشن) غدًا الجمعة، بعد فترة توقف دامت حوالي 13 يومًا بسبب المباريات الدولية، حيث خاض المنتخب السعودي مباراتين أمام اليابان والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تفتتح مباريات الجولة السابعة بثلاث مواجهات، حيث يلتقي الخليج مع الأهلي، والهلال مع الفيحاء، والشباب مع النصر.

يستضيف الهلال، الذي يعود إلى ملعبه "المملكة آرينا" لأول مرة هذا الموسم، فريق الفيحاء في مهمة جديدة لمواصلة انتصاراته والإبقاء على سجله الخالي من الهزائم، إذ يتصدر الفريق جدول الترتيب برصيد 18 نقطة. من جانبه، يأمل الفيحاء في تحقيق نتيجة إيجابية بعد أن استعاد عافيته في آخر ثلاث جولات، حيث جمع خلالها 5 نقاط بعد خسارته في أول ثلاث جولات، مما وضعه في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الخليج الأهلي في محاولة لإيقاف نزيف النقاط، بعد أن تراجع الفريق إلى المركز العاشر برصيد 7 نقاط بعد خسارته في آخر جولتين. بينما يسعى الخليج لمواصلة انتصاراته والتقدم في الترتيب، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط.

تتجه الأنظار إلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب لمتابعة الديربي المرتقب بين الشباب والنصر. يدخل الشباب المباراة بهدف استعادة الانتصارات بعد خسارته أمام ضمك في الجولة الماضية، التي أوقفت سلسلة انتصاراته عند 4 مباريات متتالية، مما جعله يحتل المركز الرابع برصيد 12 نقطة. من جهة أخرى، يسعى النصر لمواصلة نجاحاته تحت قيادة مدربه الإيطالي "ستيفانو بيولي"، حيث ارتقى الفريق إلى المركز الثالث برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن الصدارة.

تستكمل مباريات الجولة بعد غد السبت، بإقامة ثلاث مواجهات، حيث يلتقي الرائد مع الوحدة، وضمك مع التعاون، ويستقبل الاتحاد القادسية في مباراة مهمة.

يسعى الرائد لمواصلة انتصاراته بعد أن احتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط، بينما يأمل الوحدة في تحقيق فوز غائب منذ 4 جولات، حيث لم يجمع سوى نقطة واحدة ويقبع في المركز الخامس عشر برصيد 5 نقاط.

كما يستضيف ضمك التعاون، حيث يسعى كل فريق لتحقيق انتصار جديد، إذ يحتل التعاون المركز الخامس برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد ضمك في المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الأخيرة، يلتقي الاتحاد مع القادسية، حيث يسعى الاتحاد للحفاظ على مركزه في الوصافة برصيد 15 نقطة، بينما يأمل القادسية في استعادة توازنه للعودة إلى المربع الذهبي، حيث يحتل المركز السادس برصيد 10 نقاط.

تختتم مباريات الجولة يوم الأحد المقبل بإقامة ثلاث مواجهات أخرى تجمع الفتح مع الخلود، والأخدود مع الرياض، والاتفاق مع العروبة.

يواجه الفتح موسمًا صعبًا، حيث حقق فوزًا وحيدًا مقابل 5 هزائم، مما جعله يتواجد في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الخلود، الذي يسعى بدوره لتحقيق فوزه الثاني.

يحل الرياض، صاحب المركز السابع برصيد 10 نقاط، ضيفًا على الأخدود، الذي يحتل المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط، حيث يسعى الفريق الضيف لمواصلة انتصاراته والاقتراب من مراكز المقدمة، بينما يسعى الأخدود لتحقيق فوزه الثاني للخروج من منطقة الخطر.

يستقبل الاتفاق العروبة في محاولة لتعويض خسارته أمام الرائد في الجولة الماضية، حيث تراجع إلى المركز الثامن برصيد 10 نقاط، بينما يأمل العروبة في استعادة انتصاراته بعد خسارته الأخيرة أمام النصر، والتي جاءت بعد 3 جولات حقق فيها 7 نقاط.

أهم الأخبار