الدوري القطري.. الأهلي يستضيف الدحيل في مباراة الصراع على القمة

الدوري القطري.. الأهلي يستضيف الدحيل في مباراة الصراع على القمة

تستأنف منافسات دوري نجوم "أرُيد" لكرة القدم (الدوري القطري للمحترفين) بإقامة مباريات الجولة السابعة غدًا الجمعة وبعد غد السبت، بعد فترة توقف بسبب روزنامة المباريات الدولية.

تتوجه الأنظار نحو ملعب الثمامة لمتابعة مباراة الأهلي والدحيل، حيث يتوقع أن تشهد المباراة إثارة كبيرة، خاصةً أن الفريقين يسعيان للفوز من أجل الانفراد بصدارة جدول الترتيب، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة.

يتصدر الدحيل جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من خمس انتصارات وخسارة واحدة، تعرض لها في الجولة الأخيرة أمام الشحانية. بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن في المسابقة، بعد تحقيقه 4 انتصارات وتعادلين.

الأهلي، بقيادة مدربه إيجور بيسكان، الذي حصل على جائزة أفضل مدرب في دوري نجوم أريدُ خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2024، يبذل قصارى جهده لرفع مستوى الفريق بدنيًا وفنيًا، مما جعله يتواجد في المراكز المتقدمة بجدارة، ويدخل في منافسة قوية مع الدحيل على الصدارة.

يعتمد بيسكان على مجموعة من العناصر المميزة، أبرزها النجم الألماني جوليان دراكسلر، الذي أُعلن أفضل لاعب في دوري نجوم أريدُ لشهر سبتمبر 2024، بالإضافة إلى إدريس فتوحي، وعمر سيكو، وجاسم عمر، وعبد الرحمن مصطفى، والحارس مروان شريف، وإدريسا دومبيا.

على الجانب الآخر، يسعى الدحيل، تحت قيادة مدربه كريستوف جالتييه، للاستفادة من خسارته في الجولة السادسة، والعمل على تصحيح الأخطاء للعودة إلى طريق الانتصارات. يعتمد جالتييه على هداف الفريق مايكل أولونجا، والمتألق أدميلسون جونيو، والمعز علي، وبسام الراوي، والحارس صلاح زكريا.

في بقية مباريات الجولة التي تقام بعد غد السبت، يلتقي الشمال مع العربي، وقطر مع الوكرة.

تُفتتح مباريات الجولة غدًا الجمعة، حيث يُعتبر اللقاء الذي يجمع بين السد والشحانية على استاد جاسم بن حمد بنادي السد من أبرز المواجهات. من المتوقع أن تكون المباراة قوية، حيث يسعى الفريقان لتحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث، رغم أن السد هو حامل اللقب والشحانية صاعد من دوري الدرجة الثانية هذا الموسم.

يسعى السد لاستمرار انتصاراته للمنافسة على اللقب، بينما يتطلع الشحانية لتأكيد حضوره وتحسين وضعيته في جدول الترتيب. يحتل السد المركز الخامس برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات وثلاث هزائم، بعد أن حقق فوزًا في آخر مباراة له على الغرافة بنتيجة 4-2. بينما الشحانية في المركز العاشر برصيد 5 نقاط، حققها من تعادلين وثلاث خسائر وفوز وحيد على الدحيل في الأسبوع السادس بنتيجة 2-1.

وفيما يتعلق بالمدربين، ستكون المواجهة خاصة بين فيليكس سانشيز مدرب السد، الذي يسعى لتأكيد تفوق فريقه، وألفارو ميخيا مدرب الشحانية، الذي يأمل في تحسين وضع فريقه، خصوصًا أن المباريات المقبلة لا تحتمل خسارة أي نقطة نظرًا لوضعيته.

يمتلك السد مجموعة من النجوم، في مقدمتهم أكرم عفيف، ورافا موخيكا، وخوخي بوعلام، بينما يغيب عن الفريق بيدرو ميغيل بعد إجرائه جراحة في العضلة الخلفية ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

بينما سيعتمد الشحانية على مهاجمه الهولندي بيتروس أمرسفورت، الذي سجل هدفين في شباك الدحيل، بالإضافة إلى لطفي رابح، والحسن كوروما، والحارس شهاب الليثي.

وفي بقية مباريات الغد الجمعة، يلتقي الخور مع الريان، والغرافة مع أم صلال.

أهم الأخبار