مصادر داخل حماس تكشف مصير يحيى السنوار

مصادر داخل حماس تكشف مصير يحيى السنوار
يحيى السنوار. (أرشيفية: رويترز)

أفادت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر داخل حركة حماس، اليوم الخميس، أن هناك مؤشرات تشير إلى مقتل زعيم الحركة يحيى السنوار في عملية إسرائيلية بقطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال إنه يتحقق من صحة هذه الأنباء، حيث يجري فحصاً لاحتمالية أن السنوار كان بين ثلاثة مسلحين قُتلوا في عملية إسرائيلية.

رغم عدم صدور أي تعليق رسمي من حماس حتى الآن، إلا أن مقتل السنوار، البالغ من العمر 61 عاماً، سيمثل ضربة قاسية للحركة بعد عام على اندلاع الحرب بين الطرفين.

يُعد السنوار، المعروف بلقب "أبو إبراهيم"، من أهم الشخصيات المستهدفة من قبل إسرائيل التي تتهمه بالتخطيط لهجوم السابع من أكتوبر 2023، والذي أشعل الحرب الحالية في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "خلال نشاط.. في قطاع غزة تم القضاء على ثلاثة مسلحين. يفحص كل من جيش الدفاع وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) احتمال أن يكون أحد المخربين الذين قضي عليهم هو المدعو يحيي السنوار".

وأكد أنه "في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائياً من هوية" القتلى، مشيراً إلى أنه "لم تظهر أي علامات على وجود أسرى في المنطقة"، حيث قتل الشخص الذي يتم التحقق من هويته.

وأفاد مصدر أمني إسرائيلي بأن الجيش يجري اختبارات الحمض النووي على جثة لمسلح للتأكد مما إذا كانت عائدة للسنوار. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية تم التأكد من أنها جثة السنوار.

أهم الأخبار