123 دولة تجدد دعمها لوكالة الأونروا بوصفها شريان حياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين

123 دولة تجدد دعمها لوكالة الأونروا بوصفها شريان حياة لملايين اللاجئين الفلسطينيين
وكالة الأونروا ( الإنترنت)

جددت 123 دولة دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) بوصفها الهيئة الأممية المنوط بها الدفاع عن وحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المساعدة اللازمة لهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مندوبو هذه الدول في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وأبدى محمود حمود، الممثل الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة، متحدثا نيابة عن السفراء، انزعاجا إزاء التدابير التي اتخذتها إسرائيل ضد الأونروا، بما فيها مشروع القانون المطروح أمام البرلمان الإسرائيلي، "والذي قد يمنع الأونروا من مواصلة عملياتها المنقذة للحياة في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وقال حمود إن عمل وكالة الأونروا "لا غنى عنه ولا يمكن استبداله وهو بمثابة حجر الزاوية والعمود الفقري للمساعدات الإنسانية لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين".

وسلط الضوء على نتائج تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا التي قادتها كاترين كولونا، مرحبا بالتزام الوكالة بتنفيذ توصيات التقرير بالكامل.

بدوره، وصف طارق البناي، مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، وكالة الأونروا بأنها ركيزة الاستقرار الإقليمي وشريان الأمل والفرص لملايين اللاجئين الفلسطينيين.وأكد في هذا الصدد على المخاطر الإنسانية والسياسية والأمنية الجسيمة التي قد تنتج عن أي انقطاع أو تعليق لعملها الحيوي.

وشدد على الالتزامات المشتركة بشأن الأونروا والتي حظيت بدعم عالمي من 123 دولة موقعة حتى هذه اللحظة، وقال "نظل ملتزمين بدعم قدرة الوكالة على الوفاء بولايتها الحيوية".

أهم الأخبار