«نتفليكس» الأمريكية تحقق أرباحًا بقيمة 2.36 مليار دولار في الربع الثالث من 2024.. ما التفاصيل؟

«نتفليكس» الأمريكية تحقق أرباحًا بقيمة 2.36 مليار دولار في الربع الثالث من 2024.. ما التفاصيل؟

أعلنت شركة "نتفليكس" عن تحقيق أرباح بلغت 2.36 مليار دولار في الربع الثالث من 2024، بزيادة نسبتها 41% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 15% لتصل إلى 9.825 مليار دولار، متجاوزة التوقعات التي بلغت 9.769 مليار دولار.

جذبت "نتفليكس" 5.1 مليون مشترك جديد خلال هذا الربع، وهو ما يفوق توقعات وول ستريت التي كانت تشير إلى 4 ملايين مشترك. ومع ذلك، يعد هذا الرقم الأدنى بين الأرباع الستة الأخيرة، وأقل من عدد المشتركين الجدد في الربع الثالث من 2023 الذي بلغ 8.76 مليون مشترك.

وتتوقع الشركة نموًا في أعداد المشتركين خلال فترة الأعياد، خاصة مع عودة الموسم الثاني من المسلسل الكوري الشهير "لعبة الحبار" في أواخر ديسمبر.

ارتفعت أسهم "نتفليكس" بنسبة 4.8% في تعاملات ما بعد التداول، ليصل إجمالي مكاسبها هذا العام إلى 47%. وستتوقف الشركة عن إعلان عدد المشتركين اعتبارًا من العام المقبل، موجهة تركيز المستثمرين نحو نمو الإيرادات وهوامش الأرباح.

وحققت الاشتراكات المدعومة بالإعلانات نجاحًا كبيرًا، حيث استحوذت على أكثر من 50% من الاشتراكات الجديدة في البلدان التي كانت متاحة فيها.

وتعليقًا على أداء الشركة، قال مايك برولكس، المحلل في شركة "فورستر": "نتفليكس تسير على الطريق الصحيح ماليًا، مع ارتفاع الإيرادات وهامش التشغيل، وانخفاض النفقات".

على الرغم من الأداء القوي، أشار برولكس إلى تراجع نمو عدد المشتركين الجدد، خاصة في الولايات المتحدة التي تبدو السوق فيها مشبعة، لكنه أكد وجود فرص للنمو على الصعيد الدولي.

ختامًا، أعرب الرئيس التنفيذي المشارك لنتفليكس، تيد ساراندوس، عن تفاؤله بمستقبل الشركة، قائلاً: "لدينا خطة لتسريع الأعمال، وقد نفذناها بنجاح".

أهم الأخبار