هل ترفع مصر سعر رغيف الخبز بعد زيادة أسعار الوقود؟.. التفاصيل الكاملة

هل ترفع مصر سعر رغيف الخبز بعد زيادة أسعار الوقود؟.. التفاصيل الكاملة

بعد الإعلان عن رفع أسعار الوقود في مصر، خاصة البنزين، انتشرت شائعات حول احتمالية رفع سعر رغيف الخبز المدعم. إلا أن الحكومة سارعت لنفي هذه الأخبار، مؤكدين عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم.

أكد وزير التموين، الدكتور شريف فاروق، في تصريحات رسمية، أن سعر رغيف الخبز البلدي المدعم سيظل ثابتًا عند 20 قرشًا للرغيف على البطاقات التموينية، مشددًا على أن الدولة تأخذ بعين الاعتبار جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج، بما في ذلك السولار والغاز، في ظل القرارات الأخيرة للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأوضح فاروق أن الدولة تتحمل فرق تكلفة الإنتاج، وتسدد لأصحاب المخابز من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، مع تأكيده أن الوزارة بالتعاون مع الجهات الرقابية تتابع تنفيذ القرارات وتراقب عمل المخابز، متوعدًا باتخاذ إجراءات حازمة ضد أي مخالفات.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة البترول المصرية، صباح الجمعة، عن رفع أسعار الوقود للمرة الثالثة هذا العام. وقررت لجنة التسعير التلقائي رفع أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة، ليصل سعر "بنزين 95" إلى 17 جنيهًا، و"بنزين 92" إلى 15.25 جنيه، و"بنزين 80" إلى 13.75 جنيه، كما ارتفع سعر السولار والكيروسين إلى 13.50 جنيه للتر، وسعر المازوت المستخدم في بعض الصناعات إلى 9500 جنيه للطن.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد أكد في تصريحات سابقة أن أسعار الوقود ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا حتى نهاية عام 2025، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة للدولة لم تعد تتحمل عبء دعم الوقود في ظل زيادة الاستهلاك وارتفاع الأسعار العالمية.

أهم الأخبار