12 فيلما عالمياً قصيراً تتنافس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة

12 فيلما عالمياً قصيراً تتنافس في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن قائمة الأفلام الدولية القصيرة المشاركة في دورته الرابعة، والتي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتم اختيار 12 فيلما دوليا قصيرا من مواهب لمخرجين من" إثيوبيا والهند وإيران وكينيا وبنغلاديش وماليزيا وموريشيوس"، تسرد الأفلام المختارة تجارب شخصية مؤثرة في إطار شيق للمشاهد لتظل خالدة في أذهانهم.

وقال كليم أفتاب، مدير البرامج الدولية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: "تعد السينما لغة عالمية يتم اختزالها في لحظات، ولهذا السبب فإنها قادرة على تجاوز الحدود ونقل المشاهدين إلى آفاق رحبة، وركزت عملية اختيار الأفلام الدولية لهذا العام على جذب مجموعة متنوعة من الأصوات، إلى جانب معالجة مواضيع جريئة، ليكون هذا الحدث بمثابة منصة للفنانين الناشئين لعرض أعمالهم".

وأضاف أفتاب: "يستكشف المخرجون عبر هذه المجموعة من أعمالهم المتنوعة مواضيع متصلة بعدد من القضايا، بما في ذلك الهوية والذاكرة والانتماء، كما تغطي زوايا مختلفة من العالم لتسليط الضوء على وجهات نظر متنوعة".

ويعكس اختيار هذه المجموعة من الأفلام مهمة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المتمثلة في جلب أفضل المواهب والتركيز على تنمية الشراكات الدولية والجمع بين كبار المتخصصين وصانعي الأفلام، مما يسهم في نمو صناعة السينما العالمية وتعزيز استدامتها.

ويعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المنصة الجديدة للأفلام، حيث يلعب دورا محوريا في دعم الأعمال الفريدة وتوفير سبل الدعم اللازم لها منذ إطلاقه في 2019، واستقبلت دورة المهرجان في العام الماضي ما يقرب من 40 ألف زائر، كما شهدت عرض 143 فيلما من 66 دولة على مدار 10 أيام.

أهم الأخبار