بثلاثية نظيفة أهلى جدة يعود لطريق الانتصارات على حساب الخليج

بثلاثية نظيفة أهلى جدة يعود لطريق الانتصارات على حساب الخليج
محمد عبد الحارس

عاد فريق أهلي جدة لطريق الانتصارات من جديد بفوز ساحق على مضيفه الخليج، بثلاثية نظيفة في اللقاء الذى جمعهم على ملعب استاد الامير محمد بن فهد ضمن لقاءات الجولة السابعة الدوري السعودي للمحترفين.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الجزائري، رياض محرز بشكل أساسي مع الراقي بجوار إيفان توني وفارس البريكان في الخط الهجومي، فيما شارك روبرتو فيرمينو في بداية الشوط الثاني من على دكة البدلاء.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث حاول الأهلي والخليج افتتاح النتيجة في عدة مرات، إلا أن الحارسين نجحا في الحفاظ على شباكهما.

ونجح الضيوف في إحكام سيطرتهم في الشوط الثاني وتمكنوا من إنهاء المباراة في أقل من 20 دقيقة تقريبًا.

وافتتح فراس البريكان أول الأهداف في الدقيقة 55 بلعبة متفق عليها بينه وبين المهاجم الإنجليزي ورياض محرز.

توني لم يكتف بصناعة الهدف الأول فقط، حيث أنه تمكن من إضافة ثاني أهداف الراقي في المباراة في الدقيقة 70 بعدما استغل خطأ المدافع في قطع الكرة وسدد كرة قوية لم يتمكن حارس الخليج من التصدي لها.

وبعد 4 دقائق فقط، تمكن المدافع التركي ميريه ديميرال، من إكمال ثلاثية الضيوف بعدما استغل كرة العائدة من حارس الخليج أمام المرمى وسجلها في الشباك.

وبهذه النتيجة، نجح الأهلي في إضافة 3 نقاط جديدة في رصيده بترتيب الدوري السعودي ليصل إلى 10 نقاط يقف بها في المركز الخامس بشكل مؤقت، فيما توقف رصيد الخليج عند 7 نقاط.

أهم الأخبار