هجوم بطائرات مسيرة من لبنان باتجاه قيساريا وأنباء عن استهداف منزل نتنياهو

هجوم بطائرات مسيرة من لبنان باتجاه قيساريا وأنباء عن استهداف منزل نتنياهو
بنيامين نتنياهو. أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن رصد إطلاق 3 طائرات مسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل، مؤكدا أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط اثنتين منها، بينما أصابت الثالثة منشأة في مدينة قيساريا.

وأكد البيان الصادر عن المكتب الصحفي لجيش الاحتلال عدم وقوع إصابات جراء الهجوم، فيما انطلقت صفارات الإنذار في قاعدة غليلوت العسكرية شمال شرق تل أبيب خلال الحادث. وأضاف البيان أن احتمال وجود طائرات مسيرة أخرى في المنطقة تم استبعاده.

وفي تطور لافت، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الهجوم استهدف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا، وهو ما لم يؤكده جيش الاحتلال بشكل مباشر.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن المسيرة التي استهدفت قيساريا قطعت مسافة 70 كلم من لبنان.

ليلة من الغارات الإسرائيلية

استمرت الغارات الإسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل طوال الليل وحتى صباح اليوم. فقد شن الطيران الإسرائيلي هجومًا على منزل في بلدة شمع بالقرب من مقام النبي شمعون الصفا، مما تسبب في أضرار جسيمة للمقام وتدمير المنزل المستهدف. كما تعرضت بلدتا المجادل ومجدل زون لغارات جوية.

وفي بلدة كفرا، نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متتالية استهدفت جرود البلدة، بينما طالت غارات أخرى أطراف بلدة دير عامص. كذلك، شنت الطائرات المسيرة الإسرائيلية غارات على أطراف بلدة عيتيت. أما الهجمات التي طالت المدينة الصناعية مساء أمس، فقد أدت إلى دمار هائل في المباني والممتلكات.

ولم يسلم جنوب لبنان من القصف المدفعي، حيث تعرضت بلدات عيتا الشعب، رامية، وكفرا لقصف مدفعي مكثف بعد منتصف الليل وحتى ساعات الفجر الأولى.

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات على بلدة الخيام منذ ساعات الصباح الأولى كما وأغار على بلدة كفركلا. واستهدف الطيران الحربي محيط مبنى منظمة ماغ لنزع الالغام سابقا في كفرجوز -النبطية.

وفي صور، شنت الطائرات الاسرائيلية غارة جوية صباحا استهدفت مبنى في جل البحر صور بالقرب من مركز المشرق الطبي في مجمع الساحلي، ما أدى إلى اصابة 5 اشخاص إصابة احدهم خطرة.

وفي السياق، أعلن" حزب الله" اللبناني في بيان صحفي أن عناصره استهدفوا مساء أمس الجمعة دبابة ميركافا في محيط موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موجّه.

أهم الأخبار