رشقة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه عكا وحيفا.. وجيش الاحتلال يستهدف قيادات بحزب الله

رشقة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه عكا وحيفا.. وجيش الاحتلال يستهدف قيادات بحزب الله

دوت صفارات الإنذار في مدينة حيفا وخليجها وساحل الكرمل، فضلا عن عكا وبلدات عدة بالجليل، بعدما انطلقت رشقة صواريخ من الجنوب اللبناني تجاه عكا والكريوت وخليج حيفا والمستوطنات الحدودية.

وقال شهود عيان إنه تم تم رصد أكثر من ٥٠ صاروخا وقذيفة من لبنان تجاه شمال إسرائيل، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 3 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه خليج حيفا وعكا والجليل الأعلى.

إلى ذلك تجددت الغارات الإسرائيلية فجرا على الضاحية الجنوبية لبيروت واندلعت اشتباكات مواجهات عنيفة في بلدة عيتا الشعب الحدودية في الجنوب اللبناني، كما أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي على عشرات البلدات في الجنوب، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه قصف "مقرا مخابراتيا لحزب الله وورشة تحت الأرض لإنتاج الأسلحة في بيروت"، وفق زعمه.

مقتل 3 من حزب الله

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان على منصة "إكس"، إن الطيران الإسرائيلي قضى على ثلاثة قياديين بارزين في حزب الله. وأضاف أن عناصر حزب الله المستهدفين هم عباس سلامة القيادي البارز في جبهة الجنوب لاسيما بنت جبيل، والذي استهدف بغارة في منطقة تبنين، فضلا عن رضا عباس عواضة الذي كان يعتبر خبيرًا في مجال الاتصالات اللاسلكية، وأحمد علي حسين الذي كان يتولى عمليات تسليح حزب الله بوسائل قتالية استراتيجية.

ومنذ سبتمبر الماضي، صعدت إسرائيل قصفها العنيف لمناطق عدة في لبنان لاسيما الضاحية والجنوب فضلا عن البقاع، كما اغتالت العشرات من قيادات حزب الله، كان أبرزها استهداف أمين عام الحزب حسن نصرالله يوم 27 سبتمبر الماضي، فيما أدى هذا التصعيد إلى مقتل ما لا يقل عن 1418 لبنانياً.

أهم الأخبار