السعودية تبحث التعاون مع إسبانيا في مجال صناعة الدرون والسيارات

السعودية تبحث التعاون مع إسبانيا في مجال صناعة الدرون والسيارات

ناقش وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، خلال لقاءات ثنائية مع شركات إسبانية في مدريد، سبل تعزيز التعاون في مجالات تصنيع الطائرات بدون طيار والسيارات وتطوير عمليات المسح الجيولوجي. حضر اللقاء الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز، سفيرة السعودية في إسبانيا، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية، المهندس صالح السلمي.

وتناول النقاش مع قادة الشركات الإسبانية فرص توطين الصناعات المتقدمة التي تتضمن صناعة الطائرات بدون طيار ذات الحمولة الثقيلة، وهندسة وتصميم السيارات، وبناء السفن. كما تطرق إلى تطوير سلاسل الإمداد الصناعية وعمليات المسح الجيولوجي المستدام.

من بين الشركات التي تم التباحث معها: Drone Hopper المتخصصة في تصنيع الطائرات بدون طيار، وFerroglobe المختصة في التعدين، وReinasa Forgins & Casting التي توفر سلاسل الإمداد لصناعات السفن والمعدات الثقيلة، وشركة IDIADA الرائدة في تصميم السيارات، وXcalibur المتخصصة في المسح الجيولوجي.

كما التقى الخريف مديرة المعهد الجيولوجي والتعدين الإسباني، آنا ماريا ألونسو زارزا، لبحث التعاون في مجال البحوث الجيولوجية وتوفير البيانات الفنية اللازمة للتطبيقات العلمية والصناعية.

أهم الأخبار