أسعار الذهب تستقر قرب القمة وسط عدم يقين الفيدرالي بشأن الفائدة

أسعار الذهب تستقر قرب القمة وسط عدم يقين الفيدرالي بشأن الفائدة
الذهب عالميا

استقرت أسعار الذهب قرب أعلى مستوياتها القياسية بعد أن شهدت ارتفاعًا في الجلسة السابقة، حيث قام المستثمرون بتحليل التصريحات المتباينة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي حول مسار أسعار الفائدة الأميركية. وتداولت الأونصة حول 2720 دولاراً بعد ارتفاع بنسبة 0.7% يوم الاثنين قبل أن تغلق على تراجع طفيف.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي، جيفري شميت، إلى تفضيله وتيرة أبطأ في خفض الفائدة، بينما أكدت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، على أهمية الاستمرار في خفض الفائدة لحماية سوق العمل.

ارتفع المعدن الثمين بنحو الثلث هذا العام، وسجل مستويات قياسية متتالية، مع تفاقم الارتفاع في الشهرين الأخيرين عقب تحول الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة. كما عزز تصاعد النزاع في الشرق الأوسط والانتخابات الأميركية التي ستجري بعد أسابيع قليلة الطلب على الملاذات الآمنة. وزاد مديرو الأموال من مراكزهم الطويلة الصافية في الذهب في الجلسات الأخيرة، بينما أضاف المستثمرون أيضاً إلى ممتلكاتهم من الصناديق المتداولة في البورصة.

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 2722.95 دولار للأونصة اعتباراً من الساعة 8:06 صباحاً في سنغافورة بعد أن بلغ مستوى قياسياً قدره 2740.59 دولار يوم الاثنين. ظل مؤشر "بلومبرغ" للدولار مستقراً بعد أن ارتفع بنسبة 0.4% في الجلسة السابقة. بينما ارتفعت أسعار الفضة والبلاديوم، في حين انخفض البلاتين بنسبة طفيفة.

أهم الأخبار