واتساب تطور ميزة جديدة لتحسين تجربة الدردشة مع الذكاء الاصطناعي

واتساب تطور ميزة جديدة لتحسين تجربة الدردشة مع الذكاء الاصطناعي
واتساب

أعلنت منصة "واتساب" عن تطوير ميزة جديدة تُدعى "ذاكرة الدردشة" تهدف إلى تحسين تجربة الدردشة الشخصية للمستخدمين مع روبوت الذكاء الاصطناعي Meta AI، حيث ستتمكن الميزة من تذكر التفاصيل المهمة التي يرسلها المستخدمون خلال المحادثات.

وسيمكن ذلك الروبوت الذكي من تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائيا معلومات، مثل: تفضيلات الطعام، ومواعيد أيام الميلاد، والاهتمامات الشخصية، وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة. كما سيتمكن من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة، وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم، مع تقديم إجابات مخصصة استنادا إليها.

ورصدت ميزة ذاكرة الدردشة في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق واتساب في نظام أندرويد، لكنها ليست متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن. ويمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم (الذاكرة) في الصفحة الخاصة بـ Meta AI في واتساب، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا القسم المكان الذي يمكن للمستخدمين رؤية كل ما يتذكره روبوت Meta AI عنهم، إذ يتذكر تلقائيا بعض أجزاء الدردشة ليقدم ردودا أكثر ملاءمة.

ويمكن أيضا للمستخدمين أن يطلبوا من Meta AI تذكر معلومات معينة يدويا عبر استخدام أمر "تذكر هذا Remember This" داخل الدردشة.

وبحسب التقارير، ستمنح شركة "ميتا" المستخدمين السيطرة الكاملة على المعلومات التي يحفظها المساعد الذكي، مع خيار تحديث بعض التفاصيل أو حذفها. ومن خلال هذه الميزة، سيكون مستوى التخصيص الذي يقدمه المساعد الذكي Meta AI أفضل مما هو عليه الآن، وهي ميزة موجودة أيضا في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

أهم الأخبار