جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على لبنان ويستهدف مواقع لحزب الله

جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على لبنان ويستهدف مواقع لحزب الله
تفجير في لبنان جراء غارة إسرائيلية

تواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على مناطق مختلفة في لبنان، فيما تطلق جماعة حزب الله صواريخ نحو إسرائيل. في أحدث التطورات، أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته استهدفت القاعدة المركزية للقوات البحرية التابعة لحزب الله في بيروت، بالإضافة إلى مستودعات أسلحة ومراكز قيادة للحزب.

جاء ذلك في بيان المكتب الصحفي لجيش الاحتلال اليوم الثلاثاء: "هاجم سلاح الجو الإسرائيلي مستودعات أسلحة ومراكز قيادة لأهداف أخرى تتعلق بحزب الله في بيروت."

وتابع البيان: "ومن بين الأهداف التي تمت مهاجمتها في بيروت القاعدة المركزية للقوات البحرية لـ"حزب الله"، حيث توجد زوارق عسكرية سريعة ومركز تدريب". وأشار البيان إلى أن "زوارق القوات البحرية (التابعة لـ"حزب الله") كانت مخصصة لاستهداف سفن البحرية الإسرائيلية، وكذلك ضد أهداف بحرية واستراتيجية في المياه الإقليمية الإسرائيلية".

واستهدفت غارات اسرائيلية محيط مدينة صور في جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك بعد إنذار إسرائيلي بالإخلاء.

وكانت الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية، شنت صباح اليوم الثلاثاء، غارات استهدفت عددا من البلدات في جنوب لبنان. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم غارات على عيتا الشعب وبلدتي يحمر الشقيف، والخيام في جنوب لبنان، واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية المنطقة الواقعة بين السكسكية والصرفند في جنوب لبنان. وتعرضت صباح اليوم بلدتا الخيام وكفركلا الجنوبيتين لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع، كما تعرضت أطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحًا لنيران رشاشات الجيش الإسرائيلي، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية فجر اليوم بلدات عيتا الشعب، ورامية، والناقورة، وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة والبستان في جنوب لبنان، وقامت القوات الإسرائيلية بعملية تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

أهم الأخبار