الكويت.. منتخب المدارس يتوجه إلى البحرين للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية المدرسية

الكويت.. منتخب المدارس يتوجه إلى البحرين للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية المدرسية
كونا

يتوجه وفد منتخب المدارس الكويتي إلى العاصمة البحرينية المنامة، غدًا الأربعاء، للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية المدرسية الدولية، التي ستنطلق بعد غد الخميس وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري، بمشاركة دولية واسعة تشمل 26 لعبة جماعية وفردية للطلاب والطالبات.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي، فيصل المقصيد، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الوفد الكويتي سيشارك في البطولة بـ28 لاعبًا ولاعبة يمثلون الكويت في أربع رياضات هي: ألعاب القوى، الجودو، الجمباز، ورماية القوس. وأعرب عن أمله في أن يحقق "أزرق المدارس" نتائج مشرفة في هذا الاستحقاق الرياضي الدولي الكبير.

وأضاف المقصيد أن عودة الرياضة المدرسية للمشاركة في البطولات الدولية يُعد إنجازًا يحسب للاتحاد ولجانه الفنية والإدارية، وذلك بفضل تنفيذ استراتيجية الاتحاد "مواهبنا في مدارسنا" للأعوام (2021-2026)، مؤكدًا جاهزية لاعبي ولاعبات المنتخب للتنافس في الدورة.

وأشار إلى أن النتائج الجيدة التي حققتها الرياضة المدرسية في البطولة العربية المدرسية الأخيرة التي أقيمت في القاهرة عام 2023 ستكون دافعًا قويًا للاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذه البطولة، معتبرًا أن هذه الدورة تمثل فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية في سن مبكرة، وهو أحد الأهداف الأساسية للاتحاد.

ولفت المقصيد إلى أن المشاركة في دورة الألعاب المدرسية الدولية تشكل فرصة مميزة لجميع الطلاب الرياضيين لإظهار مهاراتهم والتنافس على مستوى دولي، بالإضافة إلى تحقيق مراكز متقدمة لبلدهم الكويت، واكتساب الخبرات في رياضاتهم المفضلة.

وفي ختام تصريحه، ثمن المقصيد دعم وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال، على تسخير كل الإمكانيات لضمان مشاركة كويتية ناجحة في هذا المحفل الدولي. كما أشاد بجهود اللجنة التنفيذية البحرينية وحسن تنظيمها لهذه الدورة.

أهم الأخبار