الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى في شهرين ونصف.. ما الأسباب والتفاصيل؟

الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى في شهرين ونصف.. ما الأسباب والتفاصيل؟
الدولار

كشفت تقارير اقتصادية، أن الدولار الأمريكي سجل ارتفاعًا ملحوظًا ليصل إلى أعلى مستوياته في شهرين ونصف اليوم، الأربعاء، حيث عدل المستثمرون رهاناتهم بشأن خفض أسعار الفائدة بشكل تدريجي في الولايات المتحدة.

يأتي هذا الارتفاع في الوقت الذي يتابع فيه المستثمرون عن كثب تطورات سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مما يزيد من حالة الترقب في الأسواق المالية.

وكان الين الياباني من بين العملات الأكثر تأثرًا بتحركات الدولار، حيث تراجع إلى 152 ين مقابل الدولار لأول مرة منذ 31 يوليو، مع استمرار صعود الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، ارتفع مؤشر الدولار ليسجل أعلى مستوى له منذ 2 أغسطس عند 104.9، مدفوعًا ببيانات اقتصادية قوية، ما أدى إلى تلاشي التوقعات السابقة بخفض حاد في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

وفي أحدث تداولاته، ارتفع الدولار بنسبة 0.65% ليصل إلى 152.08 ين. وفي سياق آخر، كشف استطلاع أجرته "رويترز/إبسوس" أن المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، تتقدم بفارق طفيف على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بنسبة 46% مقابل 43%.

من جانب آخر، تستعد اليابان لإجراء الانتخابات العامة في 27 أكتوبر، وهو ما يضيف مزيدًا من الضغوط على الين الياباني.

وعلى مستوى العملات الأخرى، تراجع اليورو إلى 1.08035 دولار في أحدث تعاملاته، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ 2 أغسطس عند 1.0792 دولار. أما الجنيه الإسترليني، فلم يشهد تغيرًا كبيرًا، حيث تم تداوله عند 1.29925 دولار، بعد أن انخفض في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى منذ 19 أغسطس عند 1.2945 دولار.

وفي عالم العملات الرقمية، تراجعت عملة بيتكوين بنسبة 0.71% لتصل إلى 67، 002.42 دولار، مما يعكس حالة التذبذب في أسواق العملات المشفرة.

أهم الأخبار