تحديث للصراع في جبهة لبنان.. جيش الاحتلال يقصف بلدات عدة على الحدود بالفوسفور.. ومواجهات عنيفه مع حزب الله

تحديث للصراع في جبهة لبنان.. جيش الاحتلال يقصف بلدات عدة على الحدود بالفوسفور.. ومواجهات عنيفه مع حزب الله

تصاعدت حدة الصراع على الجبهة اللبنانية، حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الخميس هجمات عنيفة استهدفت عدة بلدات جنوبية على الحدود، من بينها عيتا الشعب وكفركلا والخيام ومثلث رب ثلاثين، إضافة إلى حانين. وقد استخدم جيش الاحتلال قنابل الفوسفور في بعض هذه البلدات، ما زاد من حجم الدمار والتوتر في المنطقة.

في الوقت نفسه، اندلعت مواجهات عنيفة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية في منطقة عيتا الشعب، حيث أعلن الحزب عن اشتباكات مباشرة من "المسافة صفر" مع قوات الاحتلال.

من جهة أخرى، أعلن الجيش اللبناني عن مقتل ثلاثة من جنوده بنيران إسرائيلية أثناء عملية إجلاء الجرحى في بلدة ياطر-بنت جبيل، جنوب البلاد، فيما أصيب عدد من المسعفين بجروح متفاوتة الخطورة. كما أشار الجيش اللبناني إلى مقتل ثلاثة جنود آخرين قبل أربعة أيام في قصف إسرائيلي استهدف مركبتهم، ليرتفع إجمالي عدد قتلى الجيش اللبناني إلى 11 منذ 23 سبتمبر.

على الجانب الآخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهدافه لأكثر من 160 موقعًا لحزب الله في جنوب لبنان، مؤكداً مقتل العشرات من مقاتلي الحزب. كما أطلق الحزب قذائف صاروخية على مواقع عسكرية إسرائيلية، أبرزها قاعدة زوفولون شمال حيفا.

وتزامنًا مع هذه التطورات، دوت صفارات الإنذار في مناطق الجليل الغربي والأعلى شمال إسرائيل، حيث أفادت التقارير بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من الجانب اللبناني منذ الصباح، واعتراض أربعة منها قرب نهاريا. وأسفرت هذه الهجمات عن إصابة شخصين بجروح خطيرة.

منذ بداية الشهر الجاري، كثفت إسرائيل عملياتها العسكرية في جنوب لبنان في إطار محاولة لخلق منطقة عازلة على الحدود، وإبعاد مقاتلي حزب الله إلى شمال نهر الليطاني. وقد أدى التصعيد إلى مقتل أكثر من 1500 مدني، ونزوح نحو 1.2 مليون شخص من الضاحية الجنوبية لبيروت والمناطق الجنوبية الأخرى.

أهم الأخبار