«جوجل» تعمل على تقديم ميزة لحماية المكالمات.. ما التفاصيل؟

«جوجل» تعمل على تقديم ميزة لحماية المكالمات.. ما التفاصيل؟
جوجل

أعلنت شركة جوجل عن تطوير ميزة أمان جديدة في نظام أندرويد تهدف إلى تعزيز حماية المستخدمين أثناء المكالمات. وتمنع الميزة الجديدة تعطيل خدمة "Play Protect" أثناء المكالمات الصوتية، وهو ما يساعد على حماية المستخدمين من الوقوع ضحية لمحاولات الاحتيال أو تثبيت تطبيقات ضارة على أجهزتهم.

ووفقاً لما نقله موقع "Phone Arena"، فإن الميزة الجديدة تمنع المستخدمين من إيقاف تشغيل "Play Protect" خلال المكالمات، مما يحد من فرص المحتالين لخداع المستخدمين لتثبيت تطبيقات خبيثة. ويعد "Google Play Protect" أداة حماية تعمل على فحص التطبيقات وتحذير المستخدمين من التطبيقات غير الموثوقة التي قد تحتوي على فيروسات أو برامج ضارة.

الميزة ستُطرح أولاً في سنغافورة، ومن المتوقع أن تصل إلى مناطق أخرى حول العالم في تحديثات مستقبلية. ورغم أن جوجل تتيح للمستخدمين إيقاف تشغيل "Play Protect" يدوياً عبر إعدادات متجر Play، إلا أن هذا الخيار لن يكون متاحًا أثناء المكالمات، حيث سيظهر التبديل باللون الرمادي.

هذه الخطوة تأتي ضمن جهود جوجل المتواصلة لتعزيز أمان مستخدميها، إلى جانب التحديثات الأمنية الأخيرة في تطبيق رسائل جوجل، التي تهدف إلى حماية المستخدمين من عمليات الاحتيال.

أهم الأخبار