الإمارات تؤكد ضرورة الإيقاف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة ولبنان

الإمارات تؤكد ضرورة الإيقاف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة ولبنان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، اليوم الخميس، ضرورة الإيقاف الفوري لإطلاق النار في غزة ودعم الجهود الدولية الهادفة لخفض التصعيد وتعديات وعدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان.

وقال الشيخ عبد الله في كلمته أمام قمة مجموعة "بريكس" الـ16، إن الإمارات تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري في غزة، والسماح غير المشروط بدخول المساعدات الإنسانية، مشددًا على ضرورة البدء في مسار سياسي ينتهي بحل الدولتين.

ودعا إلى دعم الجهود الدولية الهادفة لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار في لبنان، معربًا عن إدانة بلاده "لانتهاكات القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن في لبنان". وأكد وزير الخارجية الإماراتي أن تحقيق السلام والاستقرار الدولي هو الحل الوحيد الذي يكفل تشكيل جبهة عالمية لمواجهة التحديات المشتركة.

وأشار إلى أن الهدف من الاجتماع في قمة "بريكس" هو بحث سبل التعاون الدولي وتعزيزه، مؤكدًا أن "التعددية ليست خيارًا بل ضرورة في عالمنا اليوم". وأضاف أن دور مجموعة "بريكس" لا يقتصر على التعاون الاقتصادي فحسب، بل يشمل إقامة شراكة متعددة الأبعاد في عالم يسوده التعاون لبناء مستقبل أفضل.

وتابع قائلًا: "إن الإمارات لطالما وضعت التعاون الدولي في صلب سياستها"، لافتًا إلى أن العالم اليوم يواجه تغيرات غير مسبوقة تمس كل الدول بغض النظر عن حجم اقتصادها أو موقعها الجغرافي.

وتنعقد القمة في دورتها الحالية تحت شعار "التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين" بمشاركة قادة عدد من دول المجموعة ورؤساء حكوماتها إلى جانب ممثلين عن دول عدة.

أهم الأخبار