سفارة الكويت بالقاهرة: العلاقات الكويتية - المصرية تميزت بوحدة المصير المشترك

سفارة الكويت بالقاهرة: العلاقات الكويتية - المصرية تميزت بوحدة المصير المشترك

أكدت سفارة دولة الكويت لدى القاهرة، اليوم الخميس، تميز العلاقات الكويتية - المصرية بالتعاون البناء والمصير المشترك، لا سيما في المواقف التي شهدت المحن والحروب. جاء ذلك في بيان للسفارة الكويتية تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة وفد السفارة لمقابر شهداء دولة الكويت في المقابر العسكرية بمحافظة (السويس) شمال شرقي مصر، تزامناً مع الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر 1973.

وقال السكرتير الأول في السفارة الكويتية بالقاهرة، مشعل الصميعي، بهذه المناسبة إن الكويت حريصة على دعم حقوق الدول العربية ونصرة قضاياها المصيرية. وأضاف الصميعي أن العلاقات الكويتية - المصرية تميزت عبر التاريخ بالتعاون والمصير المشترك، ومساندة كلتا الدولتين لبعضهما البعض في العديد من المواقف والمحن والحروب.

وثمن جهود مصر على المستويين الإقليمي والدولي في مناصرة القضايا العربية، مشيدًا بما تقوم به لحفظ التاريخ العربي والرعاية الكاملة لمقابر الأبطال الشهداء من البلدان العربية.

بدأت مراسم الزيارة بعرض رافقه عزف فرقة الموسيقى العسكرية الكويتية والمصرية، بالإضافة إلى سلام الشهيد، ووضع أكاليل الزهور على شواهد قبور شهداء حروب مصر العربية.

وفي ختام الزيارة، قدم نائب قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أركان حرب أحمد حلمي درع حرب أكتوبر للسكرتير الأول الصميعي، تكريمًا من الجيش المصري لتضحيات شهداء الجيش الكويتي. ورافق السكرتير الأول مشعل الصميعي وفدًا عسكريًا برئاسة نائب رئيس الملحق العسكري العميد ركن عايض الهلفي.

أهم الأخبار