التلفزيون الإيراني يؤكد سماع انفجارات في طهران.. وجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذه هجوما على أهداف عسكرية إيرانية

التلفزيون الإيراني يؤكد سماع انفجارات في طهران.. وجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تنفيذه هجوما على أهداف عسكرية إيرانية

أكدت وسائل إعلام إيرانية، فجر اليوم، سماع دوي انفجارات بمحيط العاصمة طهران، دون تحديد مصدرها.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، نقلا عن مصادر أمنية، إن "الأصوات القوية التي تم سماعها بضواحي العاصمة طهران ناتجة عن نشاط المضادات الجوية"، مضيفا أن "منشأ هذه الأصوات لم يعرف بعد، حيث تدرس الجهات المختصة مصدرها، فيما يواصل مطارا الإمام الخميني الدولي ومهرأباد عملهما بشكل طبيعي".

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" أنه "سمعت في حوالي الساعة الثانية والربع من فجر اليوم بالتوقيت المحلي بعض الأصوات القوية كالانفجارات، خاصة في غرب طهران"، موضحة أن "دوي بعض الأصوات كانت ناجمة عن نشاط الدفاع الجوي في طهران".

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه "ضربات موجهة بدقة على أهداف عسكرية في إيران"، معتبرا أن هذه العمليات "تأتي ردا على الهجمات التي تشنها إيران ضد الكيان الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة".

وعقب ذلك، قال شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في تصريحات، "نتفهم أن إسرائيل تشن ضربات على أهداف عسكرية في إيران ردا على هجوم بصواريخ تعرضت له في الأول من أكتوبر".

إلى ذلك، أفادت قناة فوكس نيوز الأمريكية، نقلا عن مسؤولين في البيت الأبيض، بأنه "تم إبلاغ الولايات المتحدة بشكل مسبق بتنفيذ إسرائيل ضربات موجهة على أهداف عسكرية في إيران"، مضيفة أن "القوات الأمريكية لم تكن ضالعة في هذه الهجمات".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، في الأول من أكتوبر الجاري، شنه هجوما صاروخيا على مواقع داخل الكيان الإسرائيلي.

أهم الأخبار