إيران: العدوان الإسرائيلي ألحق أضراراً محدودة وفشل في تحقيق أهدافه

إيران: العدوان الإسرائيلي ألحق أضراراً محدودة وفشل في تحقيق أهدافه

أكدت إيران، اليوم السبت، أن العدوان الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي ألحق أضراراً محدودة ببعض القواعد العسكرية في المحافظات المستهدفة، لكنه كان ضعيفاً وفشل في تحقيق أهدافه.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصادر مسؤولة قولها إنه يتم إجراء تقييم لدراسة جميع أبعاد العدوان. وأشارت المصادر إلى أن محاولة الاحتلال الإسرائيلي استهداف بعض القواعد العسكرية في كل من طهران وإيلام وخوزستان فشلت، وأن التقييمات الأولية تشير إلى أن العدوان كان ضعيفاً.

قالت المصادر إن "مزاعم إسرائيل حول ضربها 20 موقعا في إيران غير واقعية وتندرج في إطار الحرب النفسية"، مؤكدا أن "آثار الضربة الإسرائيلية كانت محدودة". وأضافت أن عدد أهداف واعتداءات الجيش الإسرائيلي أقل بكثير مما يدعيه.

وتابعت المصادر: "الأخبار التي تفيد بمشاركة 100 طائرة إسرائيلية في هذا الاعتداء هي أيضا كاذبة وتسعى إسرائيل إلى تضخيم هجومها الضعيف".ولفت المصدر إلى أن الاعتداء تم من خارج حدود إيران وألحق أضرارا محدودة.وأكدت أنه لم يتم استهداف أي مركز عسكري للحرس الثوري في طهران.

وفي حوالي الساعة 2:15 من فجر يوم السبت بالتوقيت المحلي (10:45 مساء الجمعة بتوقيت غرينتش)، سُمعت بعض الأصوات القوية كالانفجارات، خاصة في غرب طهران.

وفي حوالي الساعة الخامسة صباحا، سُمعت أصوات نيران الدفاعات الجوية في مناطق شرق ووسط طهران.

وأكد الدفاع الجوي الإيراني، فجر اليوم، تصديه لهجوم إسرائيلي استهدف بعض المواقع في العاصمة طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن مسؤول العلاقات العامة في الدفاع الجوي الإيراني بمحافظة طهران، قوله "إن الدفاعات الجوية تصدت لمحاولات الكيان الإسرائيلي مهاجمة بعض النقاط في طهران والبلاد"، موضحا أن الأصوات التي سمعت في محيط طهران متعلقة برد الدفاع الجوي في ثلاث نقاط خارج العاصمة، "حيث كان نشاطه نجاحا خلال هذا الحادث".

ونوه المسؤول ذاته إلى أن "أبعاد الموضوع قيد التحقيق"، دون أن يشير إلى صحة الأنباء التي تحدثت عن تعرض أهداف في مدينة كرج المجاورة للعاصمة لهجوم إسرائيلي.

أهم الأخبار